الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / اليمن يودع شاعر أغنية «برع يا استعمار»
اليمن يودع شاعر أغنية «برع يا استعمار»
الأحد, 14 سبتمبر, 2014 01:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اليمن يودع شاعر أغنية «برع يا استعمار»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - محمد الشلفي
شيع جثمان الشاعر الكبير عمر عبد الله نسير مؤلف الأغنية الشهيرة "برع يا استعمار"، السبت، عن عمر 82 عاما، في مدينة أبين اليمنية جنوبا. 
 
ونعت وزارة الثقافة اليمنية، في بيان لها، الشاعر "نسير" الذي برز كأحد شعراء الأغنية اليمنية المساهمين في خدمتها من خلال أعمال كثيرة تضمنت العديد من المعاني والقيم الوطنية والإنسانية بخصوصية شعرية عالية.
 
وشكل الشاعر شكلا ثنائيا ناجحا مع الفنان محمد محسن عطروش وقدما عددا من الأغاني المتميزة، منها: "مطيع الزمان، ودعتك، حنيني، وأنا أترجاك، يا هلي، أنا لي يا هاجري، وبرع يا استعمار".
 
وتعد أغنية الفنان محمد محسن عطروش التي كتب كلماتها الشاعر الراحل نسير، واحدة من الأغاني المعروفة، التي ساهمت في رفع الوعي الشعبي لمقاومة الاستعمار البريطاني لجنوب اليمن ودعم ثورة 14 أكتوبر 1963م التي استطاعت طرد المستعمر إلى الأبد.
 
وقد غنى عدد من الفنانين المعروفين في الساحة اليمنية من كلمات الشاعر مثل: صباح منصر ورجاء باسودان وأبو بكر السكاريب ومحمد صالح عزاني وأحمد علي قاسم وعوض أحمد".
 
جدير بالذكر أن الشاعر عمر عبد الله نسير ولد في العام 1932م في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، وهو أحد مؤسسي فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في أبين.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2787
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©