الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / رسميا.. اتهام أمريكي من أصل يمني بدعم تنظيم "داعش"
رسميا.. اتهام أمريكي من أصل يمني بدعم تنظيم "داعش"
الخميس, 18 سبتمبر, 2014 10:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رسميا.. اتهام أمريكي من أصل يمني بدعم تنظيم "داعش"
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة
وجهت محكمة فيدرالية أمريكية  تهم لمواطن أمريكي من أصل يمني يعيش في ولاية "نيويورك" ويبلغ من العمر 30 عاما  بمحاولة تقديم الدعم لتنظيم الدولة الإسلامية فضلا عن محاولة قتل عسكريين حاليين وسابقين بالجيش الأمريكي.

واهتمت صحيفة "يو إس ايه توداي" الأمريكية في تقرير لـ"جاري كريج" و"كيفن جونسون" بالاتهامات وأشارت إلى أن "مفيد الفقيه" الذي يعيش في حي "روشيستر" وجهت له 4 اتهامات أخرى مرتبطة بأسلحة نارية.

وتحدثت وثائق القضية عن أن "الفقيه" اشترى ضمن مخطط لاستهداف جنود أمريكيين عائدين من العراق سلاحين ناريين مزودين بكاتم صوت وذخيرة مقابل 1.050 دولار أمريكي من مصدر حكومي.

ووفقا للوثاق والتسجيلات فإن الفقيه حاول في 2013م ومطلع العام الجاري مساعدة 3 أشخاص بينهم 2 من مخبري مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى سوريا للقتال بجانب تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشارت الوثائق إلى أن الفقيه حاول الإعداد لسفر اثنين من مخبري مكتب التحقيقات الفيدرالي بعد موافقتهما على عرضه وأرسل 600 دولار لشخص في اليمن لمساعدته في السفر من اليمن إلى سوريا للقتال بجانب تنظيم الدولة الإسلامية.

وذكرت أن الفقيه جرى اعتقاله في مايو الماضي  بعدما اتفق مع مخبر في مكتب التحقيقات الفيدرالي على شراء أسلحة منه مزودة بكاتم صوت والتي سعى الفقيه من ورائها لاستخدامها في قتل أفراد من عناصر الجيش الأمريكي العائدين من العراق فضلا عن قتل مسلمين شيعة يعيشون في منطقته.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3015
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©