الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / سيدات سلة قطر ينسحبن من الألعاب الآسيوية بسبب عدم السماح لبعضهن بارتداء الحجاب
سيدات سلة قطر ينسحبن من الألعاب الآسيوية بسبب عدم السماح لبعضهن بارتداء الحجاب
الخميس, 25 سبتمبر, 2014 12:14:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سيدات سلة قطر ينسحبن من الألعاب الآسيوية بسبب عدم السماح لبعضهن بارتداء الحجاب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
غاب منتخب سيدات قطر لكرة السلة عن مباراته التي كان من المفترض أن يواجه فيها نظيره المنغولي ضمن دورة كرة السلة من الألعاب الآسيوية بعد أن رفض المنظمون السماح للاعباته بخوض المباراة وهن يرتدين الحجاب.
 
ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن أحلام المانع رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية قولها إنّ انسحاب المنتخب القطري لكرة السلة للسيدات من المشاركة في منافسات اللعبة جاء نتيجة لمنع مشاركة لاعبات المنتخب بالحجاب في المباراة المعلنة اليوم مع نظيره المنغولي."
 
ويذكر أنّ القوانين المعمول بها في الاتحاد الدولي لكرة السلة يمنع ارتداء أغطية الرأس ولكنه بدأ فترة تجريبية تستمر سنتين يسمح فيها للسيدات بارتداء أغطية الرأس على أن يحصلن على موافقة مسبقة وفي المسابقات المحلية.
 
وفي الوقت الذي لم يصدر فيه بيان عن الاتحاد أو عن اللجنة المنظمة، إلا أن صحفيين قالوا إنّ الأمر لا يتعلق بمنع وإنما بعدم السماح لأنّ الأصل هو خوض اللاعبات منافسات السلة من دون أغطية رأس.
 
لكن المانع قالت إنّ "البعثة القطرية لكرة السلة جاءت للمشاركة في هذه البطولة رغم علمها بقانون الاتحاد الدولي ولكن المنتخب جاء من أجل وضع الاتحاد تحت الضغط من أجل النظر في هذا القانون والعمل على تغييره .. فضلنا الحضور من أجل عرض القضية امام الرأي العام .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1864
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©