الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / المعرض الثاني للآثار والمدن التاريخية يفتتح فعالياته
المعرض الثاني للآثار والمدن التاريخية يفتتح فعالياته
الإثنين, 29 سبتمبر, 2014 11:36:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المعرض الثاني للآثار والمدن التاريخية يفتتح فعالياته
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - محمد الشلفي
افتتح في العاصمة اليمنية صنعاء، الاثنين، المعرض الثاني للآثار والمدن التاريخية تحت شعار "تراثنا يوحدنا" واحتوى على 20 لوحة فوتوغرافية من جميع المحافظات التقطتها عدسة المصور إبراهيم الحديد.
 
وتحاول وزارة الثقافة من خلال المعرض إرسال رسالة السلام، للخروج من حالة القلق والفرقة التي تعتري اليمن، حيث أعلنت عن الافتتاح بمناسبة العيد الـ 52 لثورة الـ26 من سبتمبر، مؤكدة على أهمية الثقافة كرسالة حوار.
 
وقال وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل الذي افتتح المعرض: "يتميز المعرض بخصوصية التوقيت حيث أقيم في هذا الظرف الحساس الذي يمر به وطننا الحبيب، ما يجعل من المعرض رسالة تؤكد أن الفعل الثقافي يجب أن يكون مستمرا وحاضرا بقوة، وأن ثقافة الحوار يجب أن تكون لغة التفاهم بين أبناء الوطن".
 
ودعا الوزير عوبل كل أبناء المجتمع: " للحفاظ على الآثار والمدن التاريخية والتراث الثقافي بشكل عام في ظل تنامي ظاهرة نبش وتهريب وتغريب وتدمير الآثار واستغلال الظرف الأمني الذي يمر به الوطن".
 
من جهته قال وكيل الوزارة لقطاع المتاحف والآثار: " إن ما تمتلكه اليمن من أرث يستدعي من الجميع الإسهام في الحفاظ عليه باعتبار الحفاظ على التراث مسؤولية مجتمعية لا تقتصر على وزارة الثقافة، لا سيما في ظل ما يتعرض له تراثنا من مخاطر جمة".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2169
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©