الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / وفاة كبير سدنة بيت الله الحرام
وفاة كبير سدنة بيت الله الحرام
الخميس, 23 أكتوبر, 2014 05:18:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وفاة كبير سدنة بيت الله الحرام
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سي ان ان
لبّى داعي ربه فجر الخميس في مستشفى الملك خالد بالحرس الوطني بجدة كبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر بن طه الشيبي الذي وافته المنية عن عمر يناهز ٧٤ عاماً، بعد صراع مع مرض سرطان الكبد دام 5 أشهر.

وكان الشيخ عبدالقادر بن طه الشيبي، كبير سدنة الكعبة الذي كان النبي محمد قد أوكل إلى أسرته منذ قرون هذه المهمة، قد تسلّم قبل عشرة شهور القفل الجديد للكعبة ومفتاحه الخاص، في أعقاب مراسم غسل الموقع المقدس لدى المسلمين، لتنتهي بذلك فصول قضية كادت أن تصبح محل خلاف بعدما تناقلت وسائل إعلام اعتراضات الأسرة على تغيير المفتاح.

وكانت قضية قفل الكعبة ومفتاحه قد تحولت إلى مادة خلافية قبل أشهر، بعد تناقل بيان منسوب لآل شيبة يبدون فيه اعتراضهم على سحب المفتاح منهم وتقليص صلاحياتهم في سدانة الكعبة التي يتولونها بأمر من النبي محمد منذ قرون، واستدعى ذلك صدور رد رسمي من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، أكدت فيه أن إجراء تغيير القفل كان نابعاً من السدنة أنفسهم، "بعد أن لُوحظ صعوبة فتح القفل لصدئه وقِدمه."


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3348
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©