الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الحوثيون يتسببون بأزمة رياضية في اليمن
الحوثيون يتسببون بأزمة رياضية في اليمن
الخميس, 23 أكتوبر, 2014 09:12:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يتسببون بأزمة رياضية في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عبد اللاه سُميح
تسببت جماعة الحوثي بأزمة رياضية في اليمن إلى جانب المشكلات السياسية والأمنية التي أحدثها في البلاد خلال سيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات في شمال البلاد.
 
وسيطر المسلحون على أستاد إب 22 مايو منذ دخولها إلى محافظة إب منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ما تسبب في تأجيل مباراة بين فريقي إب ضمن الجولة الثامنة من منافسات الدوري اليمني للدرجة الأولى، وهي المرة الثانية التي تتسبب بها الجماعة في تأجيل مباريات الدوري المحلي.
 
وتنصّ أجندة الاتحاد اليمني لكرة القدم على إقامة مباراة الديربي بين فريقي اتحاد إب وشعب إب على ملعب المدينة يوم السبت المقبل، إلا أن سيطرة الحوثيين أجبرت لجنة المسابقات في الاتحاد اليمني للكرة على تأجيل موعد المباراة لأجل غير مسمى.
 
ويأتي تأجيل موعد المباراة بين فريقي اتحاد إب وشعب إب، بعد أن رفض الأول اقتراحاً بنقل المباراة إلى ملعب الشهداء بمحافظة تعز المجاورة لمحافظة إب، فيما ظلّت أندية المحافظة تجري تمارينها اليومية طوال الأسبوعين الماضيين على ملعب بقديم أرضيته غير معشبة ومتهالكة بمدينة إب.
 
وطبقاً لما نقله موقع "يمني سبورت" عن مصدر خاص، فثمة اجتماع يعقد في هذه الأثناء بين ممثل عن جماعة الحوثيين وممثلين عن ناديي محافظة إب لإقامة مباراة ناديي محافظة إب في موعدها، في حين تحدثت مصادر إعلامية لذات الموقع عن اتفاق مبدئي لإقامة المباراة على الملعب في موعدها المحدد في ظل حماية أمنية من مسلحي الحوثي.
 
وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد اليمني لكرة القدم قد أجلت مباراة فريق شعب إب وضيفه هلال الحديدة خلال منافسات الجولة السابعة من الدوري اليمني الأسبوع الماضي إلى موعد لاحق، بسبب سيطرة مسلحي الحوثي على معلب المحافظة.
 
وطالب الصحافي الرياضي فرحان المنتصر، رئيس تحرير موقع "يمني سبورت" الأطراف المتصارعة في اليمن بتجنب المنشئات الرياضة والمحافظة عليها من أي تدمير قد يجبر رياضة اليمن إلى البقاء خمسون عاماً على الأقل للحصول على مثلها.
 
وقال في حديث خاص لـ"إرم" إن احتلال الملاعب الرياضية يعد فعلاً مدان، "واستغرب ما قام به الحوثيون من تسلل اقتحامهم للملاعب الرياضية بداية من محافظة عمران وصنعاء، ووصولاً إلى محافظة إب".
 
مضيفاً :"إذا كان الحوثيين يدّعون محاربتهم للفساد ومكافحته، فعليهم أن يتجهوا لإصلاح الوضع الإداري للرياضة في البلاد وليس المساهمة في تدمير البنية التحتية للرياضة اليمنية".
 
وسبق أن سيطر الحوثيون خلال تمددهم إلى عدد من المحافظات اليمنية على عدد من ملاعب كرة القدم في المحافظات التي دخلوا إليها، حيث تشير التقارير الصحافية المحلية إلى احتلالهم ملعب مدينة عمران وتحويل مرافقه إلى سجون خاصة، كما سيطرة على إستاد الثورة الدولي بالعاصمة صنعاء إلى جانب إستاد 22 مايو بمحافظة إب.

* نقلا عن إرم نيوز.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2322
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©