الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / محكمة سعودية تصدر حكماً بالسجن ما بين 2 – 15 سنة على يمنيَّين بتهمة التكفير وتأييد القاعدة
محكمة سعودية تصدر حكماً بالسجن ما بين 2 – 15 سنة على يمنيَّين بتهمة التكفير وتأييد القاعدة
الاربعاء, 29 أكتوبر, 2014 09:33:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
محكمة سعودية تصدر حكماً بالسجن ما بين 2 – 15 سنة على يمنيَّين بتهمة التكفير وتأييد القاعدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
 أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة السعودية الرياض حكما بالسجن ما بين عامين إلى 15 عام على يمنيين وجهة لهم تهب بتأييد القاعدة، وتبني المنهج التكفيري حد قول وكالة الأنباء السعودية واس.
 
وقالت الوكالة أن المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة يمنيين، بتهم عدة منها انتهاج الأول للمنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة، وتكفير ولاة الأمر وتبني أفكار القاعدة وإعلان الولاء لقادتها وبث رسائل في مواقع التواصل الاجتماعي تحث على التأليب والتحريض على النظام بالمملكة العربية السعودية وولاة الأمر والسب والانتقاص والإساءة لهم وعمل "إعادة نشر " للأشخاص المسيئين لهم ودعوة الشباب للخروج في مظاهرات والتحريض والدعوة لاستهداف المقار الأمنية وقتل وخطف رجال الأمن خاصة رجال المباحث العامة ، وكذلك أصحاب الفضيلة القضاة وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال فتح قناة على اليوتيوب لنشر الفكر المنحرف, وغير ذلك من تهم, علماً أن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.
 
أوضحت الوكالة بأنه تم إدانة المتهم الأول والحكم عليه بالسجن مدة 15 سنة من تاريخ إيقافه منها ثلاث سنوات بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ومنها خمس سنوات مع غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال بناء على المادة (7) من ذات النظام ومصادرة الأجهزة المضبوطة معه وإغلاق حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة به التي قام بالتغريد من خلالها مما جرى إثباته في الإدانات بناء على المادة (13) من ذات النظام وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته وإنهاء ماله وما عليه.
 
كما أدانت المحكمة المتهم الثاني والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه منها ستة أشهر بناء على المادة (6) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ومصادرة الأجهزة المضبوطة معه وإغلاق حسابات التواصل الاجتماعي التي تواصل بها مع المدعى عليه ( الأول ) بناء على المادة (13) من ذات النظام وإبعاده إلى بلاده بعد إنهاء ما له وما عليه .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1913
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©