الاثنين ، ٢٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٢٠ صباحاً
باحث يمني يحصل على براءة اختراع في الولايات المتحدة

باحث يمني يحصل على براءة اختراع في الولايات المتحدة

ل الطالب اليمني بجامعة الملك سعود عبده حسن الجماعي بمشاركة فريق العمل المكون من البرفسور السعودي عبدالملك السلمان المشرف الرئيسي على الطالب والمهندس أحمد الجردان المشرف المساعد على براءة الاختراع من مكتب براءات الاختراع في الولايات المتحدة الامريكية .

وتمثل الاختراع في تصنيع وتصميم جهاز فريد وجديد من نوعه وهو جهاز فاكس برايل للمكفوفين باستخدام تقنية معالجة الصور (BRAILLE-TO-BRAILLE FACSIMILE MACHINE USING IMAGE PROCESSING) وهو آلة قادرة على إرسال واستقبال وثائق برايل )جانب واحد أو مزدوج) من مكان الى اخر عبر خطوط الهاتف يشابه في وظيفته جهاز الفاكس العادي.

ويعد من الاختراعات ذات الاهمية الكبيرة لفاقدي البصر والمجتمعات المحلية والمعاهد التعليمية المرتبطة بهم، وقد تم المشاركة بالاختراع في معرضي ماليزيا وجنيف لبراءات الاختراع للعام 2012 وحاز فيهما على اعجاب اللجنة والزوار وحصل على الميدالية الفضية في كل منهما بعد منافسة واسعة المدى مع اختراعات عالمية لم يحصل العديد منها على اي جائزة.

وسجلت براءة الاختراع في الولايات المتحدة الامريكية واعتمد في العام 2013 برقم (United States Application US20130088747)، وحصل على الموافقة النهائية لبراءة الاختراع بتاريخ 2/11/2014م.

يجدر الإشارة إلى ان الطالب الجماعي قد حصل على البكالوريوس عام 2004م من كلية العلوم قسم علوم الحاسب بالجامعة المستنصرية بجمهورية العراق، وعين معيدا في جامعة تعز في العام 2005م، وحصل على الماجستير من جامعة الملك سعود وحاليا في مرحلة الدكتوراة.

الخبر التالي : حضور كثيف للسلاح والمسلحين في جنازة أحد ضحايا السلاح الدكتور المتوكل ( صور )

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات