الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / أخطاء تجعل طلبك للوظيفة يتعرض للرفض خلال ثوان قليلة
أخطاء تجعل طلبك للوظيفة يتعرض للرفض خلال ثوان قليلة
الجمعة, 07 نوفمبر, 2014 12:04:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أخطاء تجعل طلبك للوظيفة يتعرض للرفض خلال ثوان قليلة

*يمن برس - متابعة
يرتكب المتقدمون والمتقدمات للوظائف هفوات بسيطة لكنها كفيلة برفض طلب التوظيف خلال ثوان قليلة، ولذلك عليك بتجنبها بحسب موقع سي إن إن ماني.

1-    استخدام بريد إلكتروني بأسماء غريبة أو طريفة مثل [email protected] ، فمن المؤكد أن اختيار حساب بريد كهذا سيثير دعابة لدى أصدقائك لكنه سيقضي فورا على مصداقيتك وعلى اي فرصة لحصولك على الوظيفة.

2-    ارتكاب أخطاء إملائية ونحوية تثبت ضعفا في اتقان اللغة سواء كانت العربية أو الإنكليزية في حال كانت السيرة الذاتية بالإنكليزية. فإذا لم يعتمد عليك في كتابة سيرتك الذاتية فلن يصدق من يقرأها صحة التفاصيل التي تكتبها فيها وقدرتك على إتمام أي مهمة بدقة.  

3-    استخدام خطوط غريبة وتصاميم مزركشة، فالابتكار أمر محبب لكن التزيين الزائد غير مستحب في طلب الوظيفة الذي يجب أن يكون بصيفة رسمية وهيئة رصينة وواضحة (باستثناء وحيد وهو المصممين والرسامين ومن ار في فلك الفنون). فإذا واجه من يقرأ السيرة الذاتية صعوبة في الوصول إلى تفاصيل الخبرات والمؤهلات فلن يضيع وقته للبحث عنها بل سيستبعد المرشح للوظيفة بسرعة بحسب خبيرة التوظيف مريان رينون في شركة هيمان أسوشيتس في نيويورك.

4-    عدم إدراج المهارات الأساسية المرتبطة بالوظيفة سواء كان في السيرة الذاتية أو موجز عن المرشح على الإنترنت مثل موقع لينكد إن.

5-    عدم تناسب السيرة الذاتية مع الوظيفة، يطيب للبعض الاستفاضة بكل التفاصيل حتى تلك التي لا ترتبط بالوظيفة، لدرجة تضعف التطابق بين الوظيفة والمرشح بحسب السيرة الذاتية للأخير. فكيف يمكن أن توظف شخصا تحمل سيرته الذاتية 50% من المعلومات التي لا ترتبط بالوظيفة المعنية؟ يجب أن تعكس السيرة الذاتية تطابقا تاما مع الوظيفة المعلن عنها/ فإن كانت الوظيفة لمنصب مدير تسويق وجاءت الخبرات بوظيفة موظف مبيعات أو استقبال أو سكرتارية فتلك كارثة ومضيعة للوقت، فأصحاب العمل لا يهمهم ما قمت به إلا في حال كان يرتبط بالوظيفة اليت يسعون لتوظيفك فيها، وسيرة حياتك الحقيقية تهمهم فقط بضوء ذلك وما عداه ضرر خالص سيصيبك بإهدار فرصك في الوصول للمقابلة والوظيفة.
 
6-    تجنب ذكر المهام اليومية بتفاصيل مملة وقم بالتركيز على الإنجازات في خبراتك السابقة، كأن تقول مثلا،  نجحت في مضاعفة  المبيعات أو المشاركة أو عدد الصفقات إلخ.  كما يلزمك توضيح تواريخ عملك السابقة بطريقة بسيطة وواضحة.

*المصدر: CNN Money


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2783
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©