الصفحة الرئيسية / طب وصحة / سرطان الأمعاء يزيد بنسبة 90% خلال 15 عاماً
سرطان الأمعاء يزيد بنسبة 90% خلال 15 عاماً
الإثنين, 10 نوفمبر, 2014 01:21:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سرطان الأمعاء يزيد بنسبة 90% خلال 15 عاماً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربية نت
أظهرت دراسة حديثة أن نسبة تشخيص سرطان الأمعاء عند الشباب سوف تزيد بشكل مرعب لتصل حدّ 90% في السنوات الـ15 المقبلة، وتمّ نشر نتائج هذه الدراسة الخطيرة في مجلة "الجمعية الطبية الأميركية".
 
وتؤكد الدراسة أن الفئة العمرية الأكثر عرضة هي فئة الشباب بين العشرين والرابعة والثلاثين من العمر، وهذا الارتفاع يقابله انخفاض نسب الإصابة عند الذين تعدوا الخمسين سنة بأربعين في المئة, رغم أن هذا النوع من السرطان كان مرتبطاً بهذه الفئة العمرية، ولم يكن منتشراً بين الشباب.
 
وكانت أبحاث سابقة قد ربطت هذا المرض بالإكثار من الحلويات والنشويات، إضافة إلى المشروبات الغازية. ومن المعروف أصلا ارتباط سرطان الأمعاء باللحوم الحمراء والمصنعة. زيادة الوزن كذلك هي عنصر مشترك لدى نسبة كبيرة من مرضى سرطان الأمعاء.
 
ورغم أنه من غير المرجح أن تظهر أعراض المرض قبل وصوله إلى مراحل متقدمة بالفعل, وبعد أن يكون الورم قد تطور لدرجة سد معها الأمعاء الغليظة, يبقى هناك بعض الأعراض التي قد يفيد التحقق منها في حال وُجدت، وهي ظهور دم في البراز، وتغيرات في الأمعاء مثل الإمساك أو الإسهال المتكرر، وأيضا آلام في البطن.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2215
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©