الاثنين ، ٢٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٢٥ صباحاً
التلميذة اليمنية مع الرئيس الفرنسي

الرئيس الفرنسي يكرّم «طالبة يمنيّة» في قصر الإليزيه (صورة)

> كرّم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أمس الثلاثاء، الطالبة اليمنية فاطمة محسن العمودي (12 سنة)، في قصر الإليزيه وذلك لتفوّقها الدراسي خلال فترة زمنية وجيزة.
 
وقال محسن العمودي، والد الطفلة، بأن الطفلة تلقت دعوة رسمية من الرئيس الفرنسي أخيراً من أجل تكريمها بسبب تفوقها الدراسي المستمر.
 
وأوضح العمودي، لـ"العربي الجديد"، بأن ابنته وصلت إلى فرنسا عام 2011 وكانت لا تجيد الفرنسية، حيث جرى إنزالها إلى صف أدنى، لكنها خلال عام فقط "أتقنت اللغة الفرنسية قراءةً كتابة ونطقاً، ثم تم نقلها إلى صفها حسب عمرها".
 
وأضاف: "استمرت الطفلة في التميُّز وولعها بقراءة التاريخ الفرنسي"، حيث كانت درجاتها لا تقل عن 18 من 20 درجة. 
 
ولذلك جرى نقلها إلى صف دراسي أعلى، مقارنة بمَن هم في عمرها، الأمر الذي دفع مدرستها إلى ترشيحها للتكريم ومقابلة الرئيس الفرنسي، وهذا ما تم بالأمس، حيث جاءتها الدعوة من الرئيس أولاند ليتم تكريمها بقصر الاليزيه. ويؤكد الأب أن فاطمة هادئة جداً، وتحب القراءة والرسم وتقضي معظم وقتها في المكتبة.
 
وبناءً على هذا التكريم، يتم نقل الطالبة إلى صف أعلى، وتمنح مبلغاً من المال، وتحصل على كل الامتيازات المدرسية من مأكل ومشرب وملابس، وتُمنح جائزة مع جهاز كمبيوتر.
 
وولدت فاطمة في مدينة المكلا، شرقي اليمن، في 23 ديسمبر/ كانون الأول 2003، ووصلت مع والدها، الناشط واللاجئ السياسي حالياً في فرنسا، إلى مدينة باريس في مايو/ أيار 2011، وتدرس حالياً في مدرسة مدينة تروا النموذجية وهي مدرسة بالقرب من مدينة باريس.

الخبر التالي : أبوتريكة يحلل أداء المنتخب اليمني

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات