الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / ثلاثة طرق للحصول على الجنسية الإلمانية ما هي؟
ثلاثة طرق للحصول على الجنسية الإلمانية ما هي؟
الأحد, 16 نوفمبر, 2014 02:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ثلاثة طرق للحصول على الجنسية الإلمانية ما هي؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - مجلة الرجل
يمكن الحصول على الجنسية الألمانية بعد الإقامة لمدة ثمان سنوات في ألمانيا، ولكن هذا فقط لا يكفي، إذ لا بد أن تتوافر معايير معينة لمن يريد أن يأخذ الجنسية الألمانية ويتمتع بكافة مزايا وحقوق المواطن الألماني.. وهذه الشروط هي كالآتي:
 
الإقامة
يلزم تصريح إقامة قانوني دائم أو مؤقت، والإقامة في ألمانيا لمدة لا تقل عن 8 سنوات وضمان وجود مستوى مادي يتيح الإنفاق والرعاية الاجتماعية للأسرة، وإن كان هناك استثناءات لمن هم أقل من 23 سنة من الشرط الأخير.
 
التخلي عن الجنسية السابقة
تشترط ألمانيا لمن يريد الحصول على جنسيتها أن يتخلى عن جنسيته السابقة، وإن كانت هناك استثناءات خاصة بهذا الشرط كأن تكون إجراءات التخلي عن الجنسية الأصلية صعبة ومعقدة أو أن تكون الدولة الأصلية لا تسمح بالتخلي عن الجنسية أو تكون الإجراءات مرتفعة الثمن، ويمكن لمواطني دول الاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص الاحتفاظ بالجنسية.
 
إجادة اللغة الألمانية
لا يمكن لمن لا يستطيع أن يمر من اختبار اللغة الألمانية أن يحصل على الجنسية، حيث توفر اللغة سهولة التعامل، ويتم تقديم شهادة بهذا ويعفى من الشهادة من درس في مدارس أو جامعات ألمانية، كما يقيس الاختبار درجة التعرف على المجتمع الألماني وعاداته وثقافته.
 
الإطلاع على الدستور الألماني
 ويتم إجراء مقابلة مع المتقدمين للحصول على الجنسية، تتضمن أسئلة عن الدستور، وتتضمن حلف اليمين على احترام الدستور والذي يقوم على الديمقراطية.
 
الزواج أسهل طرق الجنسية
الزواج من ألماني أو ألمانية يتيح الحصول على الجنسية في خلال 3 سنوات، كما أن النشاطات الخيرية يمكن أن تقلل مدة الانتظار.
خلو السجل الجنائي من أي جنح أو جرائم
وهو شرط ضروري جداً، فلا بد من تقديم سجل جنائي نظيف سواء في البلد الأصلية أو في ألمانيا.
 
جنسية الأطفال
بالنسبة للأطفال فهم لا يحصلون على الجنسية بالميلاد لكن وفقاً لجنسية الأب والأم، فإذا كان الوالدان أو أحدهما ألمانيا يحصل الابن على الجنسية، أو إذا كانا أحدهما مقيماً بشكل قانوني لمدة تزيد عن 8 سنوات هنا يحصل الطفل على الجنسية، ثم عندما يبلغ 18 سنة يتم تخييره عن الجنسية التي يريد الاحتفاظ بها. وهناك 100 ألف طفل من غير الألمان يولدون كل عام بألمانيا، ولا تحق لهم الجنسية لأن أبويهم من المهاجرين ولم يستوفوا بعد أحد أو كل هذه الشروط.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3699
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©