الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / «اليمن السعيد» يواصل مفاجآته ويتعادل مع العنابي القطري سلبياً
«اليمن السعيد» يواصل مفاجآته ويتعادل مع العنابي القطري سلبياً
الأحد, 16 نوفمبر, 2014 08:36:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«اليمن السعيد» يواصل مفاجآته ويتعادل مع العنابي القطري سلبياً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
واصل مسلسل التعادلات عروضه، باستثناء لقاء واحد، في بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم "خليجي 22" بعد نهاية لقاء المنتخب القطري مع نظيره اليمني بالتعادل السلبي مساء الأحد على استاد الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض في إفتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ببطولة الخليج المقامة حاليا بالرياض.
 
وبعد فوز وحيد في "خليجي 22" عادت "التعادلات" من جديد إلى البطولة حيث يعد تعادل قطر واليمن هو الرابع في البطولة من أصل خمس مباريات أقيمت حتى الآن بنسبة بلغت (80%) وهو رقم قد يكون قياسياً خلال تاريخ البطولة.
 
وأثبت المنتخب اليمني "السعيد" أن تعادله السلبي مع الأحمر البحريني في الجولة الأولى لم يكن وليد الصدفة بعد نجاحه في التعادل أمام العنابي القطري وانتزاعه للنقطة الثانية التي قد تمهد لتأهله للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخه بالبطولة، ورفع العنابي أيضا رصيده إلى نقطتين يحتل بهما الصدارة بأفضلية تسجيله هدفا خلال تعادله مع السعودية في الجولة الأولى، بينما تقام في وقت لاحق مساء الأحد أيضا مباراة السعودية والبحرين في ختام الجولة الثانية من المجموعة الأولى.
 
لعب التشيكي ميروسلاف سوكوب مدرب اليمن بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على عبدالواسع المطري كمهاجم وحيد مع مساندة من علاء الصاصي ووحيد الخياط ووليد الحبيشي، ودفع بالبدلاء ياسر الجابر وعبدالمعين المجرشي ومحمد الغميري على حساب وحيد الخياط ووليد الحبيشي وعلاء الصاصي في الشوط الثاني.
 
على الجانب الاخر لعب الجزائري جمال بلماضي ،مدرب العنابي، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على بوعلام خوخي وحيدا في الهجوم مع تقدم ومساندة علي أسد وماجد حسن وحسن الهيدوس، ودفع بالبدلاء مشعل عبدالله واسماعيل محمد وأحمد عبدالمقصود على حساب الثلاثي ماجد حسن وعلي اسد وعبدالعزيز حاتم.
 
وتمكن اليمنيون من احراج العنابي في بعض الفترات خلال اللقاء واهدر لاعبوه الصاصي والمطري والبديل المجرشي أكثر من فرصة ، في المقابل كان العنابي الأكثر استحواذا على الكرة لكن دون فاعلية باستثناء بعض المحاولات الهجومية لبوعلام وعلي اسد وماجد حسن وبديله مشعل عبدالله.
 
جاءت بداية اللقاء مثيرة للغاية حيث أهدر بوعلام هدفاً محققاً لقطر في الدقيقة الأولى بسبب ارتباك دفاعي لليمن ، وبادر اليمنيون بالهجوم تجنبا لخطورة القطريين، وشكل علاء الصاصي وعبدالواسع المطري ثنائيا هجوميا خطيرا على العنابي.
 
وكان محمد عياش حارس مرمى اليمن أسوأ لاعبي فريقه وأهدى منافسه على أسد الله تمريرة خاطئة لكن اللاعب القطري فرّط في الهدية بسهولة واهدر فرصة محققة للتهديف بسبب الرعونة وتألق المدافع اليمني مدير عبدربه في تشتيت الكرة (ق6).
 
وواصل عياش الحارس اليمني مسلسل الأخطاء وسدد كرة في جسم بوعلام لتصل الى علي أسد الله الذي انفرد بالحارس اليمني وسددها الا ان عياش تمكن من ابعادها (ق8).
 
لم يكن القطريون أقل كرماً وأخطاء دفاعية من اليمنيين حيث أهدوا عبدالواسع المطري تمريرة بالخطأ الا أن الأخير فشل في استثمارها بعدما صحح محمد حسان الخطأ وتمكن من ابعاد الكرة.
 
كانت أخطر فرصة في الشوط الأول في الدقيقة 30 عندما مرر علاء الصاصي كرة سحرية لزميله عبدالواسع المطري الذي انفرد على إثرها بالحارس القطري قاسم برهان وسددها قوية مرت بجوار القائم الايسر ليهدر هدفا محققا لليمنيين.
 
وفي الشوط الثاني هدأ ايقاع المباراة عن شوطها الأول المثير ، وانحصر اللعب في وسط الملعب ، وحاول القطريون تهديد مرمى الحارس اليمني محمد عياش الا ان الاخير حافظ على نظافة شباكه بسبب رعونة مهاجمي قطر وبسالة الدفاع اليمني.
 
ودفع كل مدرب للمنتخبين بتبديلاته الثلاثة لتنشيط اللعب الا ان الرعونة وعدم الانسجام بين المهاجمين ولاعبي الوسط علاوة على بسالة دفاع الفريقين وحارس مرماهما حال دون تسجيل أهداف.
 
وكانت أخطر فرص الشوط الثاني رأسية من القطري ابراهيم ماجد من تمريرة حسن الهيدوس الا ان الكرة مرت بجوار القائم اليمني، وكاد مشعل مبارك ان يسجل الهدف الاول لقطر من رأسية قوية بعد عرضية سحرية من اسماعيل (83)، وأهدر اسماعيل هدفا محققا من تمريرة بوعلام انقذها عياش ببراعة (84).
 
وبفدائية محمد بقشان في ابعاد الكرة تعرض لاصابة قوية حيث سقط وسط شكوك بابتلاع لسانه الا ان الجهاز الطبي تمكن من اعادته لحالته وإستأنف اللقاء السلبي قبل ان يطلق الحكم العُماني يعقوب عبدالباقي صافرة انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي بين قطر واليمن، هو الرابع في البطولة.

* كووورة



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4041
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©