الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / الحوثيون يتسببون بمشاكل لليمنيين المغتربين في أمريكا
الحوثيون يتسببون بمشاكل لليمنيين المغتربين في أمريكا
الخميس, 20 نوفمبر, 2014 03:58:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يتسببون بمشاكل لليمنيين المغتربين في أمريكا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عماد هادي
شكا مغتربون يمنيون في الولايات المتحدة من مسائلات يتعرضون لها في المطارات الأميركية لاسيما بعد سيطرة جماعة الحوثيين المسلحة على العاصمة اليمنية صنعاء وعدد كبير من محافظات اليمن في الفترة القليلة الماضية.

وقال علي أبو عمر إنه تم التحقيق معه وآخرين يمنيين في مطار ديترويت بعد وصولهم مع مسافرين كثر من جنسيات أخرى لكن- كما يقول – تم استثناء اليمنيين وسألونا عما إذا كنا ننتمي لجماعة الحوثيين المسلحة أو نعرف عنهم شيء ثم سئلنا عن القاعدة في اليمن وأسئلة أمنية أخرى.

وأضاف أبو عمر في تصريح لشبكة "إرم" قائلاً "لم ننزعج من ذلك التحقيق بقدر ما شعرنا بالغبن جراء استثناءنا من بين عشرات المسافرين الذين كنا نحن وهم في رحلة واحدة".

لكن أبو عمر يرجع السبب إلى المليشيات المسلحة التي باتت تعبث بأمن اليمني "وجعلت الكل يتوجس مننا كيمنيين في أي دولة من العالم، وهنا لا نستطيع أن نلوم ما تقوم به السلطات الأميركية في المطارات إلا أن بعض الموظفين لا يحسنون التصرف ويتعامل معك بنوع من البغض وأحيانا بعنصرية مفضوحة".

وذكر أبو عمر بأن جماعة الحوثيين المسلحة "سيطرت على العاصمة وهذا من شأنه تراجع التصنيف الائتماني للبلد إلى أدنى مستوى وفيما يتعلق بالإنسان اليمن علاوة على الصورة النمطية التي لدى الغرب عنه، فقد أدى احتلال الحوثيين للبلاد إلى دعم تلك الصورة أكثر وأكثر وبتنا كلما مر عام زاد كره العالم لنا".

ويعاني اليمنيون من المساءلة والتحقيقات في مطارات العالم خاصة بعد تزايد العمليات الإرهابية وانتشار المليشيات المسلحة في اليمن وتفكك الجيش ونهب أسلحته من قبل مليشيات في جنوب وشمال اليمن.

"شبكة إرم "



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7484
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©