السبت ، ٣٠ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:١٨ مساءً
وقفة احتجاجية بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الثورة وإخراج الميليشيات المسلحة من العاصمة

وقفة احتجاجية بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الثورة وإخراج الميليشيات المسلحة من العاصمة

ذ المئات من شباب الثورة وقفة احتجاجية أمام منصة ساحة التغيير بصنعاء صباح اليوم للمطالبة بالإفراج الفوري عن معتقلي شباب الثورة وإخراج الميليشيات المسلحة من أمانة العاصمة .
 
ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات تحمل صورا لمعتقلي الثورة ومن اعتقلتهم أيضا ميليشيات الحوثي عقب الاحداث الاخيرة التي جرت بصنعاء.
 
وطالب منفذو الوقفة الاحتجاجية رئيس الجمهورية والنائب العام وحكومة خالد بحاح مسؤولية الافراج عن كافة المعتقلين ومحاكمة من أعتقلهم وأنهك حقوقهم وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للتحقيق في انتهاكات 2011بحق شباب الثورة ف اللجنة التي أوصت في تشكليها الامم المتحدة .
 
وقال عبدالكريم ثعيل رئيس مجلس معتقلي ومختفي شباب الثورة السلمية بقاء شباب الثورة خلف القضبان لأكثر من أربعة أعوام يعد طريقة مخالفة للقانون وانتهاك صارخ له على الرغم أن القانون يحتم الافراج  وكذلك مخرجات الحوار الوطني ومن قبلها وثيقة النقاط العشرين .
 
وحمّل ثعيل رئيس الجمهورية والنائب العام والحكومات المتعاقبة المسؤولية التي يتعرض لها شباب الثورة واغتيال بعضهم كما حدث للناشط وليد الشيبري في سجون حجة .
 
واعتبرت نجلاء العمري ناشط حقوقي الخروج  اجل المعتقلين قضية رئيسية مصيرية لانها جاءت خارج القانون والتي من المفترض ان يتم الافراج عنهم مع بداية التوافق السياسي موكدة بان شباب الثورة مصممين على معرفة الاسباب القانونية لاحتجازهم وان لم  يجب الاسراع في الافراج عنهم .
 
ورفضت العمري تواجد الميليشيات في العاصمة ومحاولتها للخروج الى المدن معتبرتها ضربة حقيقية للدولة المدنية التي سعينا لي إرساء مبادئها خلال السنوات الماضية والتي تساهم في ارتداد الثقافة اليمنية التي كانت تتجه نحو الدولة المدنية السلمية لتعود للتمترس بالسلاح .

الخبر التالي : «تعز ».. المدينة الحالمة تعج بأكوام القمامة ( صور )

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات