الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / إعلامي فلسطيني ينطلق بأطول حوار إذاعي في العالم
إعلامي فلسطيني ينطلق بأطول حوار إذاعي في العالم
الثلاثاء, 25 نوفمبر, 2014 01:17:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إعلامي فلسطيني ينطلق بأطول حوار إذاعي في العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الجزيرة
تحت شعار "من فلسطين رسالة إلى العالم" تحضر القدس وغزة وصور المعاناة الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي عامة في أطول حوار إذاعي متواصل أطلقه الإعلامي طلعت علوي ظهر اليوم الاثنين 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري على أن يحطم الرقم القياسي بخمسين ساعة.
 
وبدأ علوي الحوار عند انتصاف النهار عبر إذاعة راية "إف إم" من مدينة رام الله بالشراكة مع ستين إذاعة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وحل رئيس حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمد الله الضيف الأول على الحدث.
 
وانطلق الحوار بالتزامن مع اقتراب اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
 
القدس وغزة
وحتى العاشرة من صباح الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري يخصص علوي الحوار لمناقشة واقع قطاع غزة وإعادة الإعمار بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، والتصعيد الإسرائيلي في القدس المحتلة، وواقع الحياة السياسية والاقتصادية الصعبة للمقدسيين، ومحور خاص بدعم المنتجات الفلسطينية وتعزيز ثقافة مقاطعة الاحتلال.
 
ويولي المذيع اهتماما بتجربته في حرية تنقل الفلسطينيين على المعابر والحدود من الضفة الغربية إلى الأردن أو من معابر غزة المغلقة والتحديات التي تواجه الفلسطينيين واللاجئين منهم خاصة في التنقل بين الدول. وقاد علوي حملة فلسطينية خلال السنوات الثلاثة الماضية من أجل حرية الفلسطينيين على المعابر.
 
وقال للجزيرة نت إن حواره سيتضمن جوانب إنسانية تساهم بالشراكة مع القطاع الخاص الفلسطيني بمساعدة الفئات المحتاجة، خاصة في تأمين العلاج ومقاعد متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يتضمن ترميم بيوت دمرتها الحرب على غزة، وتبني دعم طلبة متفوقين.
 
الشباب والبطالة
ومن خلال استضافة قطاع واسع من المؤسسات الشبابية والطلبة والخريجين يسلط الحوار الضوء على البطالة في الواقع الفلسطيني، إلى جانب تجربة المشاريع الريادية للشباب.
 
ورغم الشروط التي تضعها موسوعة "غينيس" لقبول تسجيل مثل هذا الحوار فإن ممثليها لن يكونوا حاضرين في أستوديو الحوار بسبب الحظر الذي تفرضه الحكومة البريطانية على موظفيها في المناطق غير الآمنة، ومنها فلسطين.
 
ولجأت شبكة راية الإعلامية لتفادي هذا الخلل إلى بث الحدث لمسؤولي "غينيس" في دبي ولندن عبر شاشات خاصة طوال الساعات الخمسين، ووضعت شروطا على مذيع البرنامج، من بينها الالتزام باستراحة مدتها خمس دقائق كل ساعة، وألا تستمر أي مداخلة للضيوف أكثر من دقيقة واحدة، كما يسمح بعشر دقائق للأخبار والفواصل الإعلانية كل بضع ساعات.
 
اللاجئون والشتات
ومن المقرر أن يستضيف علوي نحو ثلاثمائة شخصية فلسطينية سياسية واقتصادية واجتماعية من الوطن والخارج وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس، وستكون الجامعات الفلسطينية بخبرائها وأساتذتها من أبرز المشاركين في الحوار.
 
كما انطلق الحدث بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله ومحافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، إلى جانب خطوط بث مفتوحة مع الجمهور ليتحدث عن همومه ومعاناته.
 
وستخصص ساعات الليل من الحوار للحديث مع الجاليات الفلسطينية في أوروبا والشتات والاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الذين فروا من الحروب في سوريا وغيرها.
 
وكان علوي قد تحدث سابقا عن استعدادات صحية، من بينها توقفه عن تناول مشروبات منبهة مثل القهوة منذ نحو شهرين حتى يكون مفعولها أكبر عند تناولها أثناء الحوار.
 
هموم الفلسطينيين
وسبق علوي في تحطيم الرقم القياسي بأطول حوار إذاعي صحفي بريطاني لمدة أربعين ساعة، والإعلامية اللبنانية ريما نجيم العام الماضي 46 ساعة.
 
ويساند المذيع طاقم من 12 محررا سيكون كل واحد منهم مسؤولا عن تغطية محور من القضايا المطروحة للنقاش ورفد المذيع بالشخصيات المناسبة لاستضافتها في الأستوديو أو على الهاتف.
 
وقالت المشرفة العامة على المشروع نداء رشماوي للجزيرة نت إن موسوعة "غينيس" لا تولي اهتماما لمحتوى المسابقة أو المشروع، ولكنها ستخصص معظم مساحة البث في حوار طلعت علوي لتغطية هموم الشعب الفلسطيني من جوانبها كافة.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1938
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©