الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / 16 حقيقة يجب أن تعرفها عن المُدمر ليونيل ميسي
16 حقيقة يجب أن تعرفها عن المُدمر ليونيل ميسي
الاربعاء, 26 نوفمبر, 2014 05:49:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
16 حقيقة يجب أن تعرفها عن المُدمر ليونيل ميسي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تخطى ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني ومنتخب الأرجنتين الرقم الذي سجله راؤول مهاجم ريال مدريد وشالكه السابق بدوري أبطال أوروبا.
 
وسجل ميسي رقما قياسيا جديدا لهداف دوري أبطال أوروبا لكرة القدم برصيد 72 هدفا متخطيا الرقم السابق 71 هدفا الذي كان يتقاسمه مع راؤول.
 
وهذه بعض الحقائق الخاصة بالنجم الأرجنتيني : ـ
 
* ولد في 24 يونيو حزيران عام 1987 في روساريو بالارجنتين.
 
* بداية مشواره..
 
- انضم الى برشلونة وهو يبلغ من العمر 13 عاما في 2000 وتألق في صفوف الناشئين قبل أن يمنحه فرانك ريكارد المدرب السابق لبرشلونة الفرصة مع الفريق الأول للنادي وعمره 16 عاما خلال لقاء ودي أمام بورتو البرتغالي في 2003.
 
- ظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الاسباني في أكتوبر تشرين الأول 2004 وسجل أول أهدافه في مايو ايار 2005 أمام البسيط باستاد نو كامب.
 
- أحرز ستة أهداف في 17 مباراة في موسم 2005-2006 عندما فاز الفريق القطالوني بالدوري للمرة الثانية على التوالي. لم يلعب في المباراة التي فاز فيها برشلونة على ارسنال 2-1 في نهائي دوري أبطال اوروبا.
 
- في 2009 لعب ميسي دورا أساسيا في تشكيلة المدرب حينذاك بيب جوارديولا الذي قاد الفريق القطالوني لستة ألقاب من بينها دوري أبطال اوروبا والدوري الاسباني وكأس الملك وكأس العالم للأندية. اختير في ذلك العام أفضل لاعب في العالم للمرة الأولى ضمن اربع مرات متتالية.
 
- فاز بالدوري الاسباني مرة ثانية عام 2010 واحتفظ بجائزة أفضل لاعب في العالم متفوقا بشكل مفاجيء على الاسبانيين اندريس انيستا وتشابي الفائزين بكأس العالم مع اسبانيا في العام ذاته.
 
- قاد برشلونة لفوز مثير 3-1 على مانشستر يونايتد الانجليزي في نهائي دوري أبطال اوروبا 2011 حيث سجل هدفا واحدا وصنع آخر في عرض رائع له.
 
- ساعد برشلونة على الفوز بلقب الدوري الاسباني للموسم الثالث على التوالي في 2010-2011 وسجل في المباراة التي فاز فيها الفريق القطالوني على سانتوس البرازيلي 4-صفر ليحرز كأس العالم للأندية.
 
- رغم فشل برشلونة في الاحتفاظ بلقب الدوري ودوري الأبطال أكمل ميسي عام 2012 بحصيلة استثنائية بلغت 91 هدفا بجميع المسابقات وهو رقم قياسي لعدد الأهداف التي يسجلها لاعب في عام واحد. حطم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها لاعب في موسم واحد بدوري الدرجة الأولى الاسباني وذلك بتسجيله 50 هدفا في موسم 2011-2012.
 
* منتخب الارجنتين..
 
- قاد ميسي الارجنتين للفوز بكأس العالم تحت 20 عاما في هولندا عام 2005 وأحرز هدفين من ركلتي جزاء في النهائي أمام نيجيريا والذي انتهى بفوز الارجنتين 2-1.
 
- شارك في أول مباراة له مع المنتخب الأول في لقاء ودي ضد المجر في أغسطس اب 2005 لكنه خرج مطرودا بعد اقل من دقيقة على نزوله كبديل عندما اعتدى على مدافع كان يجذبه من قميصه.
 
- لعب دورا محدودا في نهائيات كأس العالم 2006. خرجت الارجنتين بعد خسارتها بركلات الترجيح في دور الثمانية أمام المانيا الدولة المضيفة.
 
- قاد الارجنتين للفوز بالميدالية الذهبية في اولمبياد بكين 2008.
 
- كان جزءا من تشكيلة المنتخب الارجنتيني بقيادة المدرب دييجو مارادونا الذي ودع كأس العالم 2010 بخسارته 4-صفر أمام المانيا في دور الثمانية بجنوب افريقيا. لم يسجل ميسي أي هدف وعانى للوصول لأفضل مستوياته في تلك البطولة.
 
- عقب موسم مضطرب بسبب الاصابات قاد ميسي الارجنتين لنهائي كأس العالم 2014 في البرازيل حيث خسرت 1-صفر أمام المانيا. ونال ميسي الذي سجل اربعة أهداف في النهائيات جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2283
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©