الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / شرطة الرياض تفكك أخطر عصابة تضم يمنيين استولت على 12 مليوناً سعودياً
شرطة الرياض تفكك أخطر عصابة تضم يمنيين استولت على 12 مليوناً سعودياً
الجمعة, 28 نوفمبر, 2014 11:11:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شرطة الرياض تفكك أخطر عصابة تضم يمنيين استولت على 12 مليوناً سعودياً

*يمن برس - متابعات
نجحت شرطة منطقة الرياض السعودية، ممثلة بمركز شرطة الملز في الإيقاع بأربعة جناة (سعودي ويمنيين ومصري) بعد تورطهم في النصب والاحتيال والاستيلاء على أكثر من 12 مليونا سعودياً في عمليات تجارية وهمية.
 
وقالت شرطة منطقة الرياض أن تفاصيل القضية تعود لتلقي مركز شرطة الملز بلاغا من أحد المواطنين عن حضور شخصين لمقر مؤسسته بحي الملز واتفقا معه على شراء بضاعة بقيمة 200 ألف ريال مقابل شيك.

وفي اليوم التالي تلقى اتصالا هاتفيا من أحدهما أبلغه فيه بأنه قد تم تحرير شيك لصالحه بكامل المبلغ وقاما بتزويده بصورة منه بناء على طلبه بواسطة الفاكس لإعداد الفاتورة اللازمة وحال مراجعته للبنك تبين له أن الحساب مقفل.

وأوضحت أنه بناء على ذلك قام المواطن بمراجعة الجهات الأمنية للإبلاغ عن الشكوك التي ساورته، ولتوفر بعض الدلائل التي تشير إلى أن العملية مخطط لها بقصد النصب والاحتيال فقد تم التحري عن المتهمين حيث أسفرت التحريات عن كشف هويتهم واتضح أنهم عصابة درجت على عمليات النصب والاحتيال باستخدام مكاتب وهمية، وتوجد بلاغات مقيدة ضدهم لدى عدد من مراكز الشرطة، فأعدت لهم عدة كمائن تم القبض عليهم فيها جميعا وهم في حالة تلبس أثناء استلام البضاعة.

وأسفرت التحقيقات المكثفة عن إقرارهم جميعا بالقيام بشراء بضائع من عدة مؤسسات وشركات بشيكات بدون رصيد أو لحسابات مغلقة وأن أحدهم يمتهن النصب والاحتيال منذ ثلاث سنوات بمشاركة بقية المتهمين، وأن القيمة الإجمالية للبضائع التي تحصل عليها بهذه الطريقة تقارب 12 مليون ريال، كما أقر البقية بمشاركتهم للأول.

وأشارت شرطة منطقة الرياض إلى أنه ظهر لجهة التحقيق أن أحدهم مطلوب لـ13 جهة أمنية في عدة قضايا.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2553
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©