الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / أطول مجسم لبرج خليفة مصنوع من الشكولاتة يدخل موسوعة غينيس
أطول مجسم لبرج خليفة مصنوع من الشكولاتة يدخل موسوعة غينيس
الإثنين, 01 ديسمبر, 2014 01:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أطول مجسم لبرج خليفة مصنوع من الشكولاتة يدخل موسوعة غينيس

*يمن برس - متابعة
نظمت مطارات دبي مجموعة من الانشطة والاحداث المميزة بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 43.

وشملت الأنشطة، بحسب صحيفة البيان، الكشف عن نصب تذكاري لروح الاتحاد اقيم في مركز الشحن والخدمات اللوجستية ومعرض صور تاريخية تعود لبدايات الاتحاد، بالإضافة الى كشفها عن أطول مجسم لبرج خليفة مصنوع من الشكولاتة بطول 13.5 مترا سجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وافاد المقيمون الذين عاينوا البرج بعد الكشف عنه صباح اليوم امام الاف المسافرين، ان البرج دخل موسوعة غينيز على انه اطول بناء مصنوع من الشوكولاته  في العالم ، متقدما على شجرة للميلاد - عرضت العام الماضي في ساحة باريس - كانت تحتل هذا المركز.

وقام ببناء المجسم الذي وصل وزنه الى 4.2 اطنان،  فنان الرسم على الشكولاتة المشهور أندرو فاروغيا.  وتم بناء المجسم باستخدام ما يعادل الـ 5000 كيلوغرام من الشكولاتة البلجيكية عالية الجودة وأستمر العمل في انجازه  ما يعادل الـ 1050 ساعة عمل. و يقع المجسم في مبنى 3 الكونكورس A لمطار دبي الدولي وسيتم عرضه لمدة أسبوعين.

و قالت أنيتا مهرا نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الاتصال وتطوير الأعمال:" تتميز مدينة دبي بمشاريعها رفيعة المستوى حيث أنها تضم عددا من أطول الأبراج في العالم بالإضافة الى برج خليفة و أحد أكثر المطارات إشغالا في العالم و أحد أكبر الموانئ البحرية في العالم و أكبر مركز للتسوق في العالم وعدد من المشاريع الأخرى الأكبر في العالم.  لذلك ارتأينا أن نحتفل بالعيد الوطني الـ 43 بأن نسجل رقما قياسيا جديدا لأكبر مجسم من الشوكولاتة يمكن للمسافرين عبر مطارنا رؤيته والإعجاب به".

حضر احتفالات مطارات دبي باليوم الوطني، سعادة محمد عبد الله اهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني وبول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي وسلطان الجوكر مستشار جمارك دبي  والدكتورة علياء المزروعي المدير التنفيذي لمستشفى راشد وماجد الجوكر النائب الاول للرئيس التنفيذي لعمليات مطار ال مكتوم الدولي وجمال بن كريشان نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي  واحمد بن لاحج مدير عمليات جمارك مطار دبي الدولي والمقدم احمد عبيد المهيري مدير ادارة أمن المبنى3 في شرطة دبي، وعبد الله بن خدية مدير خدمات الشحن في مركز الشحن في مطار دبي ،وعدد من كبار الضباط والمسؤولين في الهيئات والجهات العاملة في مطارات دبي.

واكد محمد  عبد الله اهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني خلال الاحتفال على اهمية هذه الذكرى الاستثنائية في تاريخ المنطقة والعالم، مشيرا الى ان الاتحاد ساهم في نقل دولة الامارات خلال 43 عاما الى مصاف ارقى وافضل الدول في العالم. وقال اهلي :" لقد قدمت دولة الامارات  للعالم نموذجاً لواحدة من أهم الوحدات على مر التاريخ ، ومن هنا ارفع اسمى آيات التبريكات لقيادة الامارات وحكومتها وشعبها العزيز الوفي راجيا لهم اطيب الامنيات بهذه المناسبة العزيزة".

ومن جانبه اعرب بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي عن اطيب امنياته لدولة الامارات وشعبها مشيرا الى ان الامارات تجسد اروع نموذج للتعايش الانساني الرائع والتلاقح الثقافي بين اكثر من 200 جنسية تعيش على ارض هذه الدولة الكريمة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2491
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©