الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / مواطن يحصل على 750 الف ريال من أحد المصارف عن طريق الخطاء
مواطن يحصل على 750 الف ريال من أحد المصارف عن طريق الخطاء
الإثنين, 08 ديسمبر, 2014 09:28:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مواطن يحصل على 750 الف ريال من أحد المصارف عن طريق الخطاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عبد الرحمن أبو طالب
فوجئ احد المواطنين في شمال العاصمة بتلقيه رسالة نصية من أحد المصارف المشهورة في صنعاء تخطره بوصول حوالة مالية عاجلة وأن عليه التوجه لاستلامها من أي نقطة خدمة (إكسبرس) تابعة للمصرف.
 
اندهش المواطن ويعمل سائق بأحد شركات الطيران بالرسالة، واصبح يقلب أفكاره ذات اليمين وذات الشمال ليلمح فيها عن إجابة، من هو الشخص الذي يمكن أن يرسل له مالا؟ وما مقدار ذلك المال ؟ وما هي المناسبة؟ وأسئلة كثيرة حضرة بذاكرته فجأة،، لكنه لم يجد تفسيرا واحدا للإجابة عليها.
 
هرع السائق من فوره لاستلام الحوالة خصوصا وانها جاءت في الوقت المناسب كون راتبه لم يقم باستلامه بعد وعند وصوله إلى نقطة خدمة المصرف باشر المحاسب من فوره ليريه الرسالة ويسلمه هويته لاستلام المبلغ بموجبها مؤكدا له أنه قد تلقى من المصرف رسالة تخطره بضرورة الحضور لاستلام الحوالة العاجلة.
 
وعند بحث المحاسب في لائحة البيانات الخاصة بالمرسلين ورقم الارسالية ضحك من فوره.. معتذرا للسائق ، بأن الحوالة التي جاء لاستلامها قد تم تعديل رقم العميل المرسلة إليه وذلك قبل وصول السائق المعني بالرسالة الخاطئة إلى المصرف بلحظات وأن الرسالة التي ارسلت إليه كانت عن طريق الخطأ.
 
وأشار محاسب المصرف أن المرسل " المحاسب " في النقطة المرسلة كاد أن يرتكب خطأ كبيرا لو أن السائق هو من استلم الحوالة كون المبلغ لم يكن مرسلا له وكان كبيرا جدا يقارب الـ 750 الف ريال وأنه تم تفادي الخطأ الفني الناتج عن ارسال رقم هاتف خطأ لمستلم الحوالة مؤكدا انه تم تدارك ذلك الخطاء قبل فوات الاوان وقبل وصول السائق إلى المركز.
 
عندها رجع السائق خالي الوفاض متمنيا لو لم يقم المصرف بإرسال الرسالة إليه كونه قد جهز عريضة "صرفيات للمنزل واسرته" كادت ان تحل مشاكل كثيرة في حياته من ذلك المبلغ المرسل أيا كانت قيمته.

* سبتمبر نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2361
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©