الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / فيفا.. استقالة مايكل غارسيا رئيس لجنة التحقيقات بملف كأس العالم 2018 و2022
فيفا.. استقالة مايكل غارسيا رئيس لجنة التحقيقات بملف كأس العالم 2018 و2022
الخميس, 18 ديسمبر, 2014 10:40:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فيفا.. استقالة مايكل غارسيا رئيس لجنة التحقيقات بملف كأس العالم 2018 و2022
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
 أعلن الأمريكي، مايكل غارسيا، الأربعاء، استقالته من منصبه كرئيس للجنة التحقيقات بملف الفساد الذي يحوم حول تنظيم مسابقتي كأس العالم بروسيا العام 2018 وفي قطر العام 2022.
 
وقال غارسيا في بيان: "إن تقرير التحقيقات بمونديالي 2018 و2022 لم يعكس بدقة النتائج التي توصلت إليها."
 
وتابع غارسيا قائلا: "في أول عامين بعد تعييني كرئيس لجنة التحقيقات التابع للجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم شعرت أن اللجنة كانت تحقق تقدما ملحوظا ولكن خلال الأشهر القليلة الماضية تغيير الأمر."
 
وأضاف: "محدودية القيادة في هذه الأمور داخل الفيفا أدى بي إلى التوصل لحقيقة أن دوري في هذا الشأن قد انتهى وعليه واعتبارا من الـ17 من ديسمبر أقدم استقالتي من منصبي."
 
من جهتها نشرت الفيفا تقريرا قالت فيه: " توصلت لجنة الاستئناف في FIFA برئاسة لاري موسندن الى أن الاستئناف الذي تقدم به رئيس غرفة التحقيقات، مايكل جاي. جارسيا، ضد الخلاصة الصادرة عن رئيس الغرفة القضائية للجنة الاخلاقيات المستقلة، هانز-يواكيم ايكرت، لا يمكن القبول به. إن الخلاصة بشأن التقرير الخاص بالتحقيق في ملفي الترشح لكأس العالم FIFA 2018/2022  لا تتضمن قراراً (استنادا الى المادة 30، المادة 73 اضافة الى المادة 78-80 من قانون الاخلاقيات في الفيفا) وبالتالي هي ليست ملزمة قانونياً ولا يمكن استئنافها."
 
وتابع الاتحاد: "ولاحظت لجنة الاستئناف في FIFA أيضاً أن التحقيق في ملفي الترشح لكأس العالم 2018/2022 من قبل غرفة التحقيقات لا يتضمن تقريراً نهائياً (استنادا الى المادة 68 من قانون الاخلاقيات في التقرير لا يذكر أي انتهاكات للقانون من قبل شخص متهم، كما لا يتضمن اي نوع من التوصيات إلى الغرفة القضائية لمعاقبة شخص متهم."



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2507
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©