الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / السياب شاعر قويّ وحياة متقلبة
السياب شاعر قويّ وحياة متقلبة
الخميس, 25 ديسمبر, 2014 06:32:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
	 السياب شاعر قويّ وحياة متقلبة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صحيفة العرب
 
يقول بدر شاكر السياب: “أشعر أني عشت طويلا، رافقت جلجامش في مغامراته، وصاحبت عوليس في ضياعه، وعشت التاريخ العربي كله”. السياب الذي خاض بخياله الشعري أعماق بحار الأساطير واستطاع أن يعيد الماضي ويحيي التراث ويجسّده لتراه الأعين.
 
ورغم أن السياب توفي وهو له من العمر ما يقارب التسعة والثلاثين عاما، إلا أنه ترك لنا ثروة شعرية قيّمة، مازالت الذاكرة تحتفظ بها، بل وتحرسها من الضياع. ولد السياب في قرية جيكور العراقية عام 1925. ليخط لنفسه من هناك مسيرة لشاعر عراقي يعدّ واحدا من أهمّ الشعراء العرب في القرن العشرين، كما يعتبر أحد مؤسسي الشعر الحرّ في الأدب العربي الحديث.
 
 
كان السيّاب شاعرا قويا، اصطبغ شعره بصبغة حياته المتقلبة التي أبت الهدوء، هدّه الألم في شبابه، وشعر بالغربة القاسية وهو في بيئته. توفي السياب يوم 24 ديسمبر سنة 1964، بعد صراع مرير مع المرض، تاركا وراءه أعيننا تنظر إلى غابات النخيل، أو تتأمل الشرفات ساعة السحر.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2811
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©