الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / السعودية: إطلاق مدفع المدينة أسوة بمكة في رمضان المقبل بعد سلسلة موافقات رسمية
السعودية: إطلاق مدفع المدينة أسوة بمكة في رمضان المقبل بعد سلسلة موافقات رسمية
الأحد, 28 ديسمبر, 2014 04:46:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية: إطلاق مدفع المدينة أسوة بمكة في رمضان المقبل بعد سلسلة موافقات رسمية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
قررت السلطات في المملكة العربية السعودية إعادة مدفع رمضان إلى العمل في المدينة المنورة، ابتداء من شهر رمضان المقبل، وذلك بعد مطالبات من الأهالي وسلسلة من الموافقات، أسفرت عن الحصول على الإذن بإطلاق مدفع الإفطار مجددا في المدينة التي تضم قبر الرسول محمد، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية السبت.
 
وأوضحت الوكالة أنه "صدرت الموافقة السامية على إعادة استخدام المدفع الصوتي في المدينة المنورة بدءاً من شهر رمضان للعام الهجري 1436 هـ وذلك لما يمثله المدفع الصوتي من إرث تاريخي تناقلته الأجيال في المدينة المنورة جيلا بعد جيل."
 
وقال الباحث بتاريخ المدينة المنورة تنيضيب الفايدي في تصريح للوكالة " إن المدفع الصوتي يمثل ذكريات جميلة ارتبطت تاريخياً بشهر رمضان الفضيل والأعياد، التي كانت مصدراً مهماً في إدخال الفرح والسرور، على قلوب أهالي المدينة المنورة لما يحمله صوته من خبر ينتظره الجميع"، وارتبط المدفع بشهر رمضان وأول أيام عيد الفطر حيث " يتم عبره إعلان دخول شهر رمضان المبارك، في وقت كان هو الوسيلة الوحيدة التي تصل لجميع أهالي المدينة المنورة" وفقا للوكالة.
 
وجاءت الموافقة "في ضوء ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، تلبية لرغبة أهالي المدينة المنورة بإعادة استخدام المدفع الصوتي في المدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك أسوة باستمرار استخدامه في مكة المكرمة." 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2347
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©