الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الأمير علي يعلن ترشحه لرئاسة "الفيفا"
الأمير علي يعلن ترشحه لرئاسة "الفيفا"
الخميس, 08 يناير, 2015 09:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الأمير علي يعلن ترشحه لرئاسة "الفيفا"
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سي ان ان
تواصل الجدل حول قرار الأمير الأردني، علي بن الحسين، الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، منافساً للسويسري جوزيف سيب بلاتر، الذي يسعى لولاية خامسة، في الانتخابات المقرر إجراؤها في مايو/ أيار المقبل.

وأعلن النائب الحالي لرئيس الفيفا رئيس الاتحاد الأردني واتحاد غرب آسيا عن قراره بالترشح لرئاسة الفيفا، بعد أسابيع على تأكيد رئيس الاتحاد الآسيوي، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن الاتحاد سيؤيد بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي.

وقال الأمير علي، في بيان، إنه تلقى تشجيعاً من أجل المنافسة في الانتخابات ضد الرئيس الحالي سيب بلاتر، ومتحديه جيروم شامبين، وأضاف: "أسعى لرئاسة الفيفا لأنني مؤمن بأن الوقت حان للابتعاد عن الجدل الإداري والعودة للرياضة.. لم يكن القرار سهلاً.. جاء بعد دراسة متأنية والكثير من النقاش مع زملاء بالفيفا خلال الأشهر الماضية."

وتابع البيان: "الرسالة التي وصلتني هي أنه حان وقت التغيير.. كرة القدم تستحق منظمة تديرها من طراز عالمي.. منظمة خدمة تكون نموذجاً للقيم والشفافية والإدارة الجيدة".. وأشارت صحف فرنسية الشهر الماضي إلى أن الأمير علي تلقى دعماً من الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

لكن رئيس الاتحاد الآسيوي، الشيح سلمان، اعتبر أن منافسة بلاتر ستكون تحركاً غير مفيد.. ونقلت عنه صحف محلية قوله إن "هناك التزاماً سابقاً خلال مؤتمرنا السنوي بدعم بلاتر في الانتخابات، وأعتقد أن الأردن والأمير علي كانا جزءاً من هذا المؤتمر، ونحن دوماً نلتزم بكلمتنا."

رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ أحمد الفهد الصباح، جدد التأكيد على التزام الاتحاد القاري بدعم بلاتر لولاية خامسة، وقال: "أنا متفاجئ بالخبر، سأرى الأمير علي في ملبورن للاستفسار منه عما حصل"، معتبراً أنه "مازال مبكراً" على الأمير الأردني، البالغ من العمر 39 عاماً، الترشح لرئاسة الفيفا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2049
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©