الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / التنين الصيني يحرق الأخضر السعودي
التنين الصيني يحرق الأخضر السعودي
السبت, 10 يناير, 2015 02:42:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
التنين الصيني يحرق الأخضر السعودي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - يمني سبورت
أهدر المنتخب السعودي الفرص التي أتيحت له ، ليخسر أمام التنين الصيني 1-0 ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سونكورب ، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية بكأس اسيا التي تستضيفها استراليا.
 
وبهذه النتيجة يتصدر الصين واوزبكستان المجموعة برصيد 3 نقاط لكلا منهما، بينما بقي السعودية وكوريا الشمالية بدون رصيد.
 
أحرز هدف المباراة الوحيد يو هاي في الدقيقة 81 ، بعدما أهدر نايف هزازي فرصة التقدم بإهداره ركلة جزاء في الدقيقة 61 ، وكان المنتخب الصيني الافضل في الشوط الأول بينما تسيد الأخضر مجريات الشوط الثاني.. وهذه هي الهزيمة الثالثة للمنتخبات العربية في البطولة، بعد خسارة الكويت امام استراليا 4-1 وعمان امام كوريا الجنوبية 1-0 .
 
دخل كوزمين المدير الفني للأخضر اللقاء ، وهو يرغب في بداية قوية بالبطولة ، ولعب بطريقة 4-2-3-1 بتقدم نايف هزازي بمفرده .. ولم تتغير طريقة الان بيران المدير الفني للمنتخب الصيني عن منافسه ، بتقدم جاي زاينج في المقدمة .
 
الهجوم منذ البداية كان شعار نجوم المنتخب السعودي ، لإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ، وإعتمد الهجوم الأخضر على التنوع ، حيث شكل سالم الدوسري جبهة يمنى قوية مع المتقدم من الخلف سعيد المولد .. ولعب مصطفى بصاص دور صانع الألعاب ، مستغلا مهاراته الفردية في محاولة للاختراق من العمق .
 
الزيادة العددية في منتصف الملعب التي فرضها كلا المدربين ، أثرت على الأداء الجمالي من الفريقين ، وإنعدمت الخطورة الحقيقية على المرميين ، لتشهد منطقة الوسط الصراع الحقيقي بين المنتخبين ، ووضح الشد العصبي على الجميع وهو ما أدى إلى التمريرات الخاطئة ، ولكنها لم تكن مؤثرة .
 
بمرور الوقت إستطاع التنين الصيني أن يتواجد بقوة في المناطق الأمامية للأخضر ، مستغلا الهجوم من الأطراف ، وإرسال العرضيات التي تعامل معها الدفاع السعودي بنجاح ، بينما عاب هجمات الأخضر البطء في التحضير وعدم وجود زيادة عددية في الهجوم حيث تواجد هزازي بمفرده في أحضان مدافعي الصين ، وهو ما جعل الخطورة تنعدم تماما على مرمى وانغ دالي .
 
رغم الاستحواذ الصيني على مجريات اللعب ، إلا أن المنتخب السعودي تمكن من السيطرة على الأحداث في الدقائق الأخيرة من الشوط ، ولكن عرضيات الشهراني لم تكن متقنة ، ولم يستفد منها نايف هزازي الذي يجيد التعامل مع مثل هذه الكرات .. وقبل نهاية الشوط بدقيقتين إخترق وو جي من المنتصف ، لكنه سدد بجوار القائم الايمن في أخطر فرص النصف الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي .
 
لم تشهد بداية الشوط الثاني أي تغييرات في صفوف الفريقين ، ووضحت تعليمات كوزمين بين الفريقين لنواف العابد ، بضرورة التواجد في الهجوم لمساندة هزازي عند امتلاك الكرة ، وبالفعل سيطر المنتخب السعودي على مجريات الأمور تماما وهاجم بقوة .
 
مع تحرر المنتخب السعودي من الأدوار الدفاعية امتلك تماما زمام الأمور ، وفي الدقيقة 61 تلقى نايف هزازي تمريرة بينية متقنة انفرد على أثرها ، ولكن رين هانغ عرقله داخل منطقة الجزاء ، ويحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها هزازي الذي سددها غير متقنة ، تصدى لها الحارس وانغ دالي لينقذ فريقه من هدف مؤكد .
 
إهدار ركلة الجزاء لم يكن محبطا للأخضر الذي تحسن أداؤه بشكل ملفت بعدما مرر الكرة بسرعة أكبر ، وهو ما جعل مدرب الصين يجري تغيير في الدقيقة 70 ، حيث دفع بيانج زو بدلا من جونمن ولكن السيطرة إستمرت للأخضر وكاد سالم الدوسري أن يسجل ولكن تسديدته جاءت ضعيفة في أيدي الحارس الصيني .
 
عندما تفشل في أن تسجل لابد أن يستقبل مرماك هدفا ، هذا ما حدث ففي الدقيقة 81 من ركلة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ، سدد يو هاي بقوة اصطدمت الحائط وغيرت اتجاهها ، وسكنت الزاوية اليمنى للحارس وليد عبدالله محرزا الهدف الصيني الأول .
 
أجرى كوزمين تغييرا هجوميا بالدفع بالسهلاوي والشهري ، بدلا من بصاص والمولد ، وحاول نجوم الأخضر الهجوم بقوة ، ولكن مرت الدقائق سريعا وسط تألق الدفاع الصيني، لينتهي اللقاء بفوز التنين الصيني بهدف نظيف.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3500
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©