الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الفل اليمني يساعد في علاج العديد من الأمراض
الفل اليمني يساعد في علاج العديد من الأمراض
الإثنين, 14 نوفمبر, 2011 04:30:00 مساءً

الفل اليمني يساعد في علاج العديد من الأمراض

*يمن برس - متابعات
كشفت دراسة حديثة للباحث اليمني حسن خميس الفوائد الطبيعية لزهور الفل اليمني في علاج العديد من الأمراض مثل التهاب المفاصل ومرض النقرس وعرق النساء والربو والسعال وصعوبة التنفس والصرع والإمساك.

وطبقا لوكالة سبأ اليمنية أوضح المهندس خميس المدير الفني لمركز بحوث الأغذية وتقنيات ما بعد الحصاد بمدينة عدن جنوبي اليمن معد الدراسة بأن فوائد أخرى من المادة السائلة للفل اليمني بعد الغلي تستخدم في تخفيض الحمى وجذور النبات المصحوبة بأثماره تساعد هي الأخرى في علاج آلام العين وأوجاع الرأس وتبطئ شيب الشعر وفي مساحيق التجميل الطبيعي.

يذكر أن الفل اليمني يزرع بمساحات كبيرة في كل من محافظتي لحج والحديدة وتتراوح قيمة بالكيلوجرام الواحد ما بين 4 إلى 6 ألف ريال ويزرع على مساحة تقع بنحو 61 هكتار و33 فدانا موزعة على 1200 من مزارع مخصصة في زراعة الفل في كل من المحافظتين الحديدة ولحج.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2901
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©