الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / فيصل القاسم يشعل اليمن بخمس كلمات
فيصل القاسم يشعل اليمن بخمس كلمات
الثلاثاء, 27 يناير, 2015 07:33:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فيصل القاسم يشعل اليمن بخمس كلمات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تسببت تغريدة للإعلامي المعروف، فيصل القاسم، على موقع "تويتر" في موجة جدل واسعة، وحرب كلامية بين اليمنيين، بعد أن وصف جماعة أنصار الله بالقول "الحوثيين من أهل البيت الأبيض".
 
ويتخذ مقدم برنامج "الاتجاه المعاكس" موقفاً معادياً لجماعة أنصار الشريعة المعروفة باسم الحوثيين، نسبة إلى زعيمهم عبدالملك الحوثي، والذين سيطروا بشكل شبه كامل على مساحات واسعة من اليمن، بينها العاصمة صنعاء ذاتها.
 
وكثيراً ما يتناول القاسم، -وهو إعلامي سوري مثير للجدل- على مواقع التواصل الاجتماعي، الشأن اليمني في برنامجه الشهير على قناة الجزيرة القطرية، أو في مقالاته الصحفية، أو تدويناته على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
ورغم أن كلام القاسم في الغالب لا يتفق مع جماعة الحوثيين، ويغضبهم، إلا أن تغريدته الأخيرة تحمل طابعاً يمس معتقداتهم الدينية، كونهم من المسلمين الشيعة الذين يرتبط مذهبهم بحب آل بيت النبوة، وبالذات الإمام علي ونسله.
 
وقال القاسم في تغريدته المثيرة للجدل "أوباما يقول: الأولوية لمحاربة القاعدة في اليمن. أما الحوثيون الذين احتلوا اليمن بقوة السلاح . بلاش...فهم على ما يبدو من أهل البيت...الأبيض".
 
وشهد موقع "تويتر" حرباً كلامية بين المغردين اليمنيين، غير الحرب التي تعيشها بلادهم، وتتمحور حول تأييد كلام القاسم، أو الهجوم الحاد عليه، وهي حرب تشتعل بين فترة وأخرى بسبب تغريدة أو صورة أو مقطع فيديو، لتزيد من الانقسام الحاصل بين اليمنيين.

* إرم نيوز



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
24713
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©