الاربعاء ، ٢٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٥٠ مساءً
فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة تكتب رواية مكونة من أكثر من 60 ألف كلمة بقدمها

فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة تكتب رواية مكونة من أكثر من 60 ألف كلمة بقدمها

في كثير من الأحوال، لم تعد الإعاقة حاجزا أمام الكثيرين لإظهار مواهبهم، حيث يعمل الكثير من المعاقين على تحدي إعاقتهم وإبهار الجميع بمواهب لا يتوقعها منهم أحد.
 
وكانت آخر هذه المواهب قيام فتاه صينية من ذوي الاحتياجات الخاصة، لا تستطيع تحريك إلا قدمها اليسرى، بكتابة رواية مكونة من أكثر من 60 ألف كلمة بقدمها القادرة على الحركة.
 
ونشأت الفتاة التي تدعى «هو هويان»، وتبلغ من العمر 21 سنة، بمجتمع ريفي في شرق الصين يكافح فيه الأصحاء للحصول على التعليم الرسمي، إلا أن هويان كانت مصرة على التعلم فقامت بتعليم نفسها القراءة والكتابة باستخدام ترجمات التلفزيون.
 
وأوضح والدا هويان لصحيفة «ديلي ميل البريطانية» أنه عند ولادتها قال الأطباء إنها مصابة بشلل دماغي يجعلها عاجزة عن تحريك أي شيء بجسمها عدا قدمها اليسرى.
 
ومع مرور الأيام، قررت هويان استغلال طرفها الوحيد القادر على الحركة، وكانت تقوم بفعل كل ما تحتاجه باستخدامها، وأكدا والداها أنها كانت تتميز بإصرار وصبر جعلها تتفوق على الكثير من الأصحاء.
 
وأشارت هويان إلى أنه بإمكانها كتابة من 20 إلى 30 كلمة في الدقيقة على الكومبيوتر، وأنها قامت بالانتهاء من الفصل السادس من روايتها المكونة من 8 فصول، مشيرة إلى أن كل ما تحتاجه أثناء الكتابة، هو أن يتم ربطها في كرسيها المتحرك بحزام لتحقيق الثبات لجسمها الذي يمكنها من الكتابة.

الخبر التالي : الشرق الأوسط: موظفو اليمن رهينة بيد "أنصاف الأميين" وأنصار صالح

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 657.00
ريال سعودي 173.00 172.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي