الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / آخر العائلات اليهودية تغادر اليمن
آخر العائلات اليهودية تغادر اليمن
الإثنين, 16 فبراير, 2015 10:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
آخر العائلات اليهودية تغادر اليمن

*يمن برس - وكالات
كشفت صحيفة جيوزاليم بوست ان الحكومة الإسرائيلية تسعى الى تهجير الجالية اليهودية باليمن، التي تعد من أقدم الجاليات اليهودية بالعالم حاليا، خاصة أن سيطرة الحوثيين على السلطة في اليمن يمثل مصدرا للقلق لدى اليهود.
 
ولم يتبق سوى عدد قليل من العائلات اليهودية في اليمن، وحتى هذا العدد القليل المتبقي يستعد على ما يبدو للفرار قريبا بعد أن استولى الحوثيون على السلطة في البلاد التي مزقتها الصراعات.
 
وأدت المضايقات من قبل جماعة الحوثي - بشعارها "الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام" – إلى نزوح اليهود في السنوات الأخيرة من المرتفعات الشمالية التي جمعتهم مع الشيعة في اليمن منذ آلاف السنين.
 
لكن الخلافات السياسية التي لم يلعب اليهود فيها أي دور، تصاعدت الآن مع سيطرة الحوثيين على السلطة في العاصمة صنعاء، مادفع بعض من تبقى من اليهود إلى التفكير الآن بالنزوح النهائي.
 
وقامت الحكومة اليمنية بإخلاء اليهود من منطقة صعدة الشمالية منذ عام 2009، حيث خصصت مساكن مؤمنة جيدا من جانب الحكومة لإيواء اليهود.
 
ونقلت رويترز عن مصادر في المجتمع اليهودي أن نحو ستة يهود يمنيين من عائلة واحدة وصلوا إلى إسرائيل يوم الجمعة.
 
 وتقلص عدد أفراد الجالية اليمنية بنسبة تصل الى 90% خلال عدة سنوات فقط، ولا تمثل الجالية اليهودية سوى نسبة ضئيلة للغاية من إجمالي السكان في اليمن.
 
ويقول الحاخام يحيى يوسف، متنهدا وهو يجلس في شقته داخل مجمع محاط بسور بجوار وزارة الدفاع بصنعاء: "منذ سبتمبر الماضي، أصبحت حركتنا محدودة للغاية خوفا من الوضع الأمني، وهناك بعض أعضاء المجتمع الذين فضلوا مغادرة اليمن".
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3465
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©