الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / كوريا الشمالية تعيد افتتاح أكبر ملعب كرة قدم في العالم
كوريا الشمالية تعيد افتتاح أكبر ملعب كرة قدم في العالم
الثلاثاء, 17 فبراير, 2015 12:26:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
استاد رونجرادو ماي دي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
استاد رونجرادو ماي دي

*يمن برس - وكالة الأنباء الأسبانية EFE
تعتزم كوريا الشمالية إعادة افتتاح استاد "رونجرادو ماي دي"، الشهير بكونه أكبر ملعب في العالم وباستضافة عروض أريرانج (ألعاب جماعية)، خلال العام الحالي بعد الانتهاء من عمليات تجديده.

وأعلنت وكالة السفر "كوريا تورز" عن هذا الأمر اليوم الثلاثاء، مبينة أن افتتاح الملعب مجددا يأتي بعد إغلاقه العام الماضي بسبب عمليات التجديد ولكنها لم تكشف عن موعد محدد لإعادة افتتاحه.

يشار إلى أن الملعب يقع في قلب العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج وتم افتتاحه أول مايو/آيار من عام 1989 وهو أكبر ملعب في العالم حاليا لأنه يتسع لـ150 ألف متفرج.

ومن المعروف أن الحدث الأبرز الذي يستضيفه هذا الملعب الضخم عروض مهرجان أريرانج الشهير الذي يقام بمشاركة آلاف الشباب الذين يقدمون عروضا فنية وبهلوانية مصحوبة بمؤثرات ضوئية وألعاب نارية مبهرة.

جدير بالذكر أن حكومة كوريا الشمالية قد أعلنت عن إلغاء إقامة مهرجان أريرانج في 2015 دون الكشف عن أسباب هذا الأمر، علما بأن العام الحالي يشهد الاحتفاء بمرور 70 عاما على انتهاء الاحتلال الياباني لشبه الجزيرة الكورية وتأسيس حزب العمال الحاكم في بيونج يانج.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2924
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©