الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الشورى في السعودية يلزم المذيعات بـ"الاحتشام" في اقرار جديد لنظام الإعلام المرئي والمسموع
الشورى في السعودية يلزم المذيعات بـ"الاحتشام" في اقرار جديد لنظام الإعلام المرئي والمسموع
الاربعاء, 18 فبراير, 2015 10:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الشورى في السعودية يلزم المذيعات بـ"الاحتشام" في اقرار جديد لنظام الإعلام المرئي والمسموع
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سي ان ان
أقر مجلس الشورى السعودي مشروع نظام الإعلام المرئي والمسموع والذي ينظم عمل القطاع في المملكة، وبرز في هذا الصدد الموافقة على مواد بينها عدم التعرض لأمور تثير النعرات الطائفية، إلى جانب ضرورة التزام المذيعات بـ"اللباس الرسمي المحتشم."

وقال مساعد رئيس مجلس الشورى، يحيى بن عبد الله الصمعان، في تصريح عقب الجلسة، إن المجلس استمع لوجهة نظر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن استفسارات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها أثناء مناقشة مشروع نظام الإعلام المرئي والمسموع، وقرر الموافقة على مشروع النظام المكون من 26 مادة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن المشروع يهدف إلى "تنظيم وتطوير نشاط الإعلام المرئي والمسموع داخل المملكة والعمل على توفير البيئة الاستثمارية الملائمة له والعمل على أن يكون محتواه متسقاً مع السياسة الإعلامية للمملكة" وقد نص المشروع على خضوع جميع العاملين في مجال الإعلام المرئي والمسموع لأحكام هذا النظام ولائحته.

وينص النظام على وجوب "عدم التعرض إلى ما من شأنه إثارة النعرات والفرقة والكراهية بين المواطنين والتحريض على العنف وتهديد السلم المجتمعي أو الحض على الإرهاب" كما ألزم مشروع النظام جميع المذيعات العاملات في القنوات التلفزيونية المرخص لها بالعمل في المملكة بـ"الزي الرسمي والمظهر المحتشم."



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2230
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©