الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / أرقام مذهلة بخريطة أهداف كريستيانو رونالدو في دوري الأبطال
أرقام مذهلة بخريطة أهداف كريستيانو رونالدو في دوري الأبطال
الجمعة, 20 فبراير, 2015 12:40:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أرقام مذهلة بخريطة أهداف كريستيانو رونالدو في دوري الأبطال
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - كوررة
أعدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريراً مطولاً عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، تشير فيه إلى أن الهدف الذي سجله أمس في مرمى شالكة بمباراة الفريقين على ملعب "فلتينس آرينا" في ذهاب دور ال16 لدوري أبطال أوروبا، فتح الباب أمام عدة أرقام مذهلة كسرها "الدون".
 
وذكر التقرير أن هذا الهدف هو رقم 35 لرونالدو في الأدوار الإقصائية بالشامبيونز ليج، وأضاف أن النجم البرتغالي نجح في هز الشباك بسبع دول هي إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا والبرتغال وألمانيا وروسيا وتركيا وسبع مدن مختلفة منذ بداية مشواره في دوري الأبطال.
 
ولفتت إلى أن "الدون" بدأ مشواره التهديفي خارج الأرض بهدف في مرمى روما عندما كان لاعباً بمانشستر يونايتد الإنجليزي في 10 أبريل 2007.
 
كما أصبح اللاعب الفائز بالكرة الذهبية ثلاث مرات وحامل لقب الجائزة في العامين الماضيين، أول لاعب يفوز في 28 مباراة بالأدوار الإقصائية متفوقاً على الحارسين الهولندي إيدوين فان دير سار لاعب مانشستر يونايتد السابق، وفيكتور فالديز حارس برشلونة السابق والمنتقل في يناير الماضي إلى الشياطين الحمر.
 
هدف رونالدو في شباك شالكة أمس هو رقم 12 له على التوالي خارج الأرض، ليقود ريال مدريد لتحقيق الفوز العاشر على التوالي في دوري الأبطال ليعادل رقم بايرن ميونيخ الألماني الذي تحطم بالخسارة أمام مانشستر سيتي في 2013.
 
كما اقترب النجم البرتغالي بهذا الهدف من منافسه التقليدي ليونيل ميسي متصدر هدافي التشامبيونز ليج برصيد 75 هدفاً، حيث أصبح لرونالدو الآن 74 هدفاً في دوري الأبطال و76 إجمالي أهدافه في البطولات الأوروبية، حيث يملك هدفين في كأس السوبر الأوروبي، لتزيد حصة الدون عن 25% من إجمالي مجموع الأهداف التي سجلها لاعبو البرتغال في تاريخ البطولة الأوروبية (274 هدفاً).
 
ونشرت "ديلي ميل" إحصائية تشير إلى أن رونالدو سجل 58 هدفاً بقميص "الميرينجي" في دوري الأبطال، منها 43 بالقدم اليمنى، و11 بالقدم اليسرى، وأربع ضربات رأس، و7 ركلات جزاء، إضافة إلى 26 هدفاً داخل سانتياجو برنابيو، و32 هدفاً خارج قواعد النادي الملكي.
 
الجدير بالذكر أيضاً أن كريستيانو رونالدو (30 عاماً) توج بدوري الأبطال مرتين مع نادي مانشستر يونايتد في 2008، وقاد الريال للفوز بالكأس العاشرة العام الماضي بفوز عريض على أتلتيكو مدريد 4-1 بعد التمديد للوقت الإضافي.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2416
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©