الصفحة الرئيسية / طب وصحة / أميركا.. "تقسيط" المليون دولار ثمن أغلى جرعة دواء
أميركا.. "تقسيط" المليون دولار ثمن أغلى جرعة دواء
السبت, 21 فبراير, 2015 07:41:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أميركا.. "تقسيط" المليون دولار ثمن أغلى جرعة دواء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - رويترز
تدرس عدد من كبرى شركات الدواء الأميركية وضع نموذج جديد للدفع يساعد المريض وأيضا يعود عليها بالنفع مقابل أدويتها طويلة المفعول للعلاج باهظ الثمن.
 
وقال مديرون تنفيذيون بتلك الشركات إن هذا الجهد تقوده شركات تطور ما يسمى بالعلاجات الجينية التي تسعى لعلاج أمراض وراثية مثل مرض ناعور النزفي (هيموفيليا) وذلك من خلال "إصلاح" جين معيوب مسؤول عن هذا الخلل، والتي يحصل فيها المريض على جرعة واحدة تكلفتها للمريض الواحد 300 ألف دولار في العام ومن المتوقع ان تحقق هذه العلاجات مبيعات سنوية تزيد على 11 مليار دولار بحلول عام 2016.

وتجادل شركات مستحضرات الأدوية بأن علاجا لمرة واحدة في العمر حتى لو كان بمليون دولار سيوفر المال على المدى الطويل، لكن هناك مخاوف من أن يحجم التأمين الصحي عن تغطية هذه العلاجات الباهظة الثمن.

ويقول ادوارد لانفير المدير التنفيذي لشركة سانجامو "الهدف الذي نصبو إليه هو استراتيجية تربط بين الدفع والأداء"، وبموجب هذا النموذج يسدد الثمن على أقساط لفترة زمنية محددة ويكون مشروطا بدليل على أن العلاج فعال وآمن.

ولم توافق الولايات المتحدة على أي علاج جيني حتى الآن لكن أوروبا وافقت على أول علاج جيني العام الماضي، ويعالج عقار جليبيرا خللا نادرا يجلط الدم بالدهون وصدر له تصريح في ألمانيا بسعر 850 ألف يورو أي نحو مليون دولار.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2179
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©