الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / الليلة.. انطلاق أول أوبرا كويتية فى مسرح جامعة الكويت
الليلة.. انطلاق أول أوبرا كويتية فى مسرح جامعة الكويت
الأحد, 22 فبراير, 2015 06:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الليلة.. انطلاق أول أوبرا كويتية فى مسرح جامعة الكويت

*يمن برس - اليوم السابع
تنطلق مساء اليوم، الأحد، أول أوبرا كويتية تحت رعاية الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وتقام العروض لثلاثة أيام على خشبة مسرح صباح السالم فى جامعة الكويت فى الخالدية، بدءا من 22 و23 و24 من الشهر الجارى، حيث يخصص اليوم الأول لكبار الضيوف والزوار، واليوم الثانى والثالث لأهالى الشهداء والجمهور.
 
 وأكدت فاطمة الأمير الوكيل المساعد فى الديون الأميرى ومدير "مكتب الشهيد"، الجهة المنتجة للأوبرا، فى بيان صحفى أن الدخول مجانا، مشيدة بجهود الفنانين الكويتيين والعرب والأجانب فى إنجاز هذا العمل الأول من نوعه فى الخليج والذى يتزامن مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية. كما أشارت إلى أن العمل يهدف إلى تخليد ذكرى شهداء الكويت.
 
وأضافت: فى ظل تجهيز الحكومة مبنى للأوبرا، نحن نجهز الآن العازفين والموسيقيين والفنانين، ونرغب فى أن نعيش هذه التجربة، التى نتمنى أن تكون نواة لفريق الأوبرا، ويكفينا شرفا أن هذا العمل يقام تحت رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
 
وفى ختام كلمتها حثت الجمهور على الحضور مبكرا كى يتنسى حجز المقاعد، كون الأوبرا ذات ضوابط وتلتزم بوقت محدد وسيتم غلق الأبواب قبل الحفل بخمسة عشرة دقيقة.
 
مؤلف النص الدكتور على العنزى أن "أوبرا ديرة" علامة فارقة فى تاريخ الحركة الثقافية الكويتية، فهو ليس مجرد مسرحية تقليدية، بل فن أوبرا يجمع بين المسرح والموسيقى والغناء، بوجود أوركسترا تضم أكثر من 70 عازفا وعازفة من داخل وخارج الكويت ومنهم عازفون عالميون.
 
أما مخرج العمل الدكتور فهد العبد المحسن فقال: "أوبرا ديرة" عمل وطنى أوبرالى سيتم تدشينه باسم الكويت، قمنا بصياغته من عدة فنون منها التمثيل والشعر والسينوغرافيا بجميع مكوناتها والغناء الشرقى والأوبرالى والنص المسرحى والمقطوعات الموسيقية. كما أوضح أنه جرى إزالة 100 مقعدا فى المسرح كون الفرقة ذات عدد كبير من المشاركين، إلى جانب أن المايسترو يلتزم بالوقوف فى مكان معين، لافتة أن الأوبرا ذات نظام مختلف، لاسيما لا توجد مسارح فى الكويت متخصصة لمثل تلك النوعية من الأعمال، لكن تلك المواصفات لمسناها فى مسرح صباح السالم الذى يقام فيه العرض، والذى جرى تجهيزه بكافة الإمكانيات اللازمة، وهو يتسع إلى 1300 متفرج.
 
 وفى الختام أكد العبد المحسن أن مثل هذه المبادرات ليست غريبة على الكويت داعيا الجمهور إلى الحضور والاستمتاع بهذا العمل الوطنى الكبير.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
52183
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©