الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / مصر تعلن انسحابها رسمياً من سباق تنظيم "أمم أفريقيا 2017" لمضاعفة حظوظ الجزائر
مصر تعلن انسحابها رسمياً من سباق تنظيم "أمم أفريقيا 2017" لمضاعفة حظوظ الجزائر
الثلاثاء, 24 فبراير, 2015 05:57:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مصر تعلن انسحابها رسمياً من سباق تنظيم "أمم أفريقيا 2017" لمضاعفة حظوظ الجزائر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أعلنت مصر انسحابها رسمياً من السباق على تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2017، في خطوة الهدف منها "مضاعفة" حظوظ الجزائر، التي تنافس هي الأخرى على استضافة البطولة القارية، بمواجهة دول أفريقية أخرى.
 
وقال وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، في تصريحات مقتضبة أوردتها فضائية "النيل" الرسمية الاثنين، إن مصر سحبت ملف تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2017، وأضاف أن "مصر فضلت الانسحاب لصالح الجزائر."
 
وفيما يتعلق باستئناف بطولة الدوري المحلي، والتي توقفت على خلفية أعمال العنف الدامية التي شهدتها مباراة الزمالك وإنبي، وأسفرت عن سقوط 19 قتيلاً، قال عبدالعزيز إن قراراً نهائياً بهذا الشأن سيصدر خلال الاجتماع الوزاري المقرر عقده الأربعاء المقبل، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية وافقت على عودة البطولة بدون جماهير.
 
وكان من المقرر أن تستضيف ليبيا نسخة بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2017، إلا أن حالة عدم الاستقرار الأمني والاضطرابات التي تشهدها الدولة العربية دفعت الاتحاد الأفريقي "الكاف" إلى سحب تنظيمها منها.
 
وتقدمت مصر والجزائر وغانا والغابون بملفات ترشحها رسمياً لاستضافة البطولة القارية، إلا أن انسحاب مصر من السباق من شأنه مضاعفة حظوظ الجزائر في الفوز بتنظيم "المونديال" الأفريقي.
 
ومن المقرر أن يعلن الكاف عن اسم الدولة الفائزة بحق استضافة "أمم أفريقيا 2017"، خلال اجتماعه في العاصمة المصرية القاهرة، في الثامن من أبريل/ نيسان القادم.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1788
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©