الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / اتحاد الأدباء: تماسك أبناء المجتمع اليمني صمام أمان لليمنيين
اتحاد الأدباء: تماسك أبناء المجتمع اليمني صمام أمان لليمنيين
الخميس, 26 فبراير, 2015 06:17:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اتحاد الأدباء: تماسك أبناء المجتمع اليمني صمام أمان لليمنيين

*يمن برس - الجمهورية نت
أكدت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكُتّاب اليمنيين ضرورة التماسك بين أبناء المجتمع اليمني الواحد، باعتبار التماسك والسلوك المدني كان دائماً صمام الأمان لليمنيين في كل العواصف التي شهدها تاريخهم.
 
وأعلنت الأمانة العامة للاتحاد في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» نسخة منه، عن دعمها التام لجهود نائب وزير الثقافة هدى أبلان، والإجراءات الإدارية التي تقوم بها داخل الوزارة بهدف حماية الوظيفة العامة بعيداً عن الإقصاء والتهميش تحت أي لافتة سياسية كانت.
 
وأكد الاتحاد مساندته «جهود أبلان ومواقفها الداعية للتنوع والتعدد الثقافي والابتعاد بالإدارة الثقافية لوزارة الثقافة عن أن تكون ظلاً كئيباً للتمترسات السياسية والمناطقية والمذهبية والرافضة لاستهداف المشهد الثقافي بالتمزيق والتفكيك وما تجنيه الاعتمالات السياسية العنيفة على المبدعين من اضطهاد وتهميش واقصاءات متعددة الوجوه».
 
واعتبر الاتحاد أن موقفه هذا يأتي انطلاقاً من روح مضامين التأسيس للاتحاد والتي تقوم على احترام حرية الإبداع والتفكير وثقافة التسامح والاختلاف القائمة على منهج التعايش و التنوع البشري الخلاق، بعيداً عن كل أشكال التصنيف والتعصب، كون المشهد الثقافي هو مشهداً جمالياً في المقام الأول وسيظل بعيداً عن التمترسات وتصفية الحسابات.
 
وشددت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين على «أن إدارة هذا المشهد ستظل تنطلق من روح مختلفة تتكئ على تاريخ وحضارة هذا البلد المتنوع في ثقافته وجغرافيته وتراثه الإنساني».




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
107980
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©