الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / الموت يغيب الفنان "الفلسطيني الثائر" غسان مطر صاحب مقولة "دا اختراع يا كوتش"
الموت يغيب الفنان "الفلسطيني الثائر" غسان مطر صاحب مقولة "دا اختراع يا كوتش"
السبت, 28 فبراير, 2015 10:24:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
غسان مطر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
غسان مطر

*يمن برس - سي إن إن
يشيع المصريون والعرب الفنان الفلسطيني الراحل غسان مطر، إلى مثواه الأخير بعد ظهر السبت، بعدما غيبه الموت الجمعة، عن عمر يناهز 77 عاماً، بعد صراع مع مرض السرطان.
 
ونعت "سفارة دولة فلسطين" بالقاهرة الفنان الراحل، واسمه الحقيقي عرفات داود حسن المطري، وهو من مواليد عام 1938، والذي عاش في مخيم "البداوي" للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان، قبل أن ينتقل للعيش في مصر.
 
بدأ غسان مطر مشواره الفني بسلسلة من الأفلام تناولت القضية الفلسطينية، أواخر ستينيات القرن الماضي، منها "كلنا فدائيون"، و"الفلسطيني الثائر"، قبل أن يقدم العديد من الأفلام التي اشتهر فيها بأداء دور "الشرير اللذيذ."
 
ارتبط مطر بعلاقات قوية مع العديد من الفنانين المصريين والعرب، وعبر أجيال مختلفة، وكان عضواً بالهيئة الإدارية في اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين بالقاهرة، كما شغل موقع الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين.
 
وفي عام 2013 منحه رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، "وسام الاستحقاق والتميز"، تقديراً لأعماله الفنية التي واكبت "الثورة الفلسطينية" ضد الاحتلال الإسرائيلي.
 
اشتهر الممثل الراحل بصوته الجهوري، وعُرف خلال الفترة الأخيرة بعبارته الشهيرة "دا اختراع يا كوتش"، التي رددها خلال إعلان لمنتج غذائي، كما كان يضع نظارة شمسية في معظم الوقت.
 
وقال وكيل نقابة المهن التمثيلية في مصر، الفنان سامح الصريطي، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر" الرسمي، إنه سيتم أداء صلاة الجنازة على جثمان الفنان الفلسطيني الراحل في مسجد "مصطفى محمود"، بعد ظهر السبت، على أن يُدفن في مقابر "الخفير" بالقاهرة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
110265
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©