الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / نجاح عملية فصل التوأم اليمني "عبدالله وعبدالرحمن"
نجاح عملية فصل التوأم اليمني "عبدالله وعبدالرحمن"
السبت, 28 فبراير, 2015 07:00:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
نجاح عملية فصل التوأم اليمني "عبدالله وعبدالرحمن"
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أنهى الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض برئاسة الدكتورعبدالله الربيعة اليوم, عملية فصل التوأم السيامي اليمني (عبدالله وعبدالرحمن) بنجاح, وذلك بعد قرابة (9) ساعات متواصلة, بمشاركة عددٍ من الاستشاريين السعوديين في تخصصات التخدير وجراحة الأطفال والعظام والتجميل والمسالك البولية للأطفال والتمريض .
 
وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، كانت عملية الفصل قد تمت عبر تسع مراحل، حيث بدأت المرحلة الأولى بتخدير التوأم وتجهيزه للعملية ووضع جميع القسطرات اللازمة, ثم مرحلة الإعداد والتعقيم, فمرحلة الفتح وفصل الأمعاء, وصولاً لفصل الجهاز البولي والتناسلي, لتأتي بعدها مرحلة فصل العظام, التي تم من خلالها فصل عظام الحوض والجدار الخلفي, وبالتالي تم فصل التوأم عن بعضهما للمرة الأولى، وبعدها بدأت مرحلة إعادة ترميم الأعضاء, وإعادة ترميم الجهاز الهضمي والبولي والتناسلي .
 
واختصت المرحلة التاسعة والأخيرة بالتغطية والتضميد, حيث قام فريق الجراحة التجميلية فيها بإغلاق الجروح ووضع الضمادات، ومن ثم نقل التوأم إلى قسم العناية المركزة للأطفال لحين اكتمال فترة علاجهم بإذن الله .
 
وعقب نهاية العملية, رفع الدكتور عبدالله الربيعة, باسمه ونيابة عن زملائه أعضاء الفريق الطبي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولسمو ولي عهده الأمين, ولسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -, وإلى سمو رئيس الحرس الوطني ، بنجاح العملية, مؤكداً أن ما تحقق من إنجاز يسجل باسم الوطن .
 
الجدير بالذكر, أن هذه العملية تعدّ الـ (35) في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية التي أجريت في المملكة, والتي بدأت منذ العام 1990م, وشملت عمليات فصل لتوائم سياميين متلاصقين من أكثر من (18) دولة من مختلف أنحاء العالم .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2996
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©