الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / مثقفون ودعاة يتضامنون مع حماس بعد تصنيفها إرهابية بمصر
مثقفون ودعاة يتضامنون مع حماس بعد تصنيفها إرهابية بمصر
الأحد, 01 مارس, 2015 12:54:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مثقفون ودعاة يتضامنون مع حماس بعد تصنيفها إرهابية بمصر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي21
عبرالعديد من المثقفين والدعاة العرب عن تضامنهم الكامل والتام مع حركة المقاومة الإسلامية حماس بعد قرار محكمة مصرية، السبت، باعتبارها جماعة إرهابية.
 
وأنشأ مغردون في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدة هاشتاجات متضامنة مع حماس، شهدت مشاركة العديد من مشاهير "تويتر"، جلهم من دول الخليج، لا سيما المملكة العربية السعودية.
 
وغرد الداعية السعودي الدكتور سلمان العودة على صفحته في تويتر: "حماس رمز للمقاومة الوطنية الرشيدة الناجحة (لن يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم) وهم منصورون بإذن الله #حماس_منا_ونحن_منها".
 
وقال مواطنه الكاتب محمد الحضيف: "حينما يصنف نظام السيسي حركة حماس إرهابية، كيف يمكن دمجه في مصالحة تسفر عن استقرار المنطقة؟"، مكملاً: "الانقلاب كارثة، وغباء".
 
وأضاف أستاذ الإعلام في جامعة الملك سعود الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد: "محكمة في مصر تقرر تصنيف حركة حماس إرهابية. ليس غريباً أن تتظاهر العاهرة بالشرف. الغريب أن ترمى الشريفة بالعهر!"، وتابع ابن سعيد: "قرار محكمة في مصر بتصنيف حماس إرهابية هو المسمار الأخير في نعش الانقلاب. سنة الله في الإملاء للظالمين، ثم أخذهم!".
 
وغرد الكاتب الفلسطيني إبراهيم حمامي: "ألف مبروك لحركة حماس، خبر أفرحني وأثلج قلبي؛ لأنه يقفل الباب أمام أي تعامل مع السفاح وعصابته في مصر"، وأكمل حمامي: "بعد قرار المحكمة المصرية أتوقع أن تعلن سلطة فتح قطاع غزة إقليماً متمرداً، بهذا يتم اعفاء الاحتلال من جرائمه أمام المحاكم الدولية، مدروس ومتكتك".
 
واعتبر عضو المكتب الإعلامي في حركة حماس عزت الرشق أن "قرار المحكمة المصرية باعتبار حماس إرهابية هو إهانة لمن أصدره، ولن يهزّ شعرة في رأس المقاومين عموما، وأبناء وأنصار حركة حماس على وجه الخصوص"، وفق قوله.
 
بدوره، قال النائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي بحسابه في تويتر: "شعب غزة الذي تمثل حماس العمود الفقري له هو رمز البطولة والصمود بوجه أكبر قوة عسكرية في المنطقة، فكيف يعقل أن تعدّها محكمة مصرية إرهابية؟!".
 
وعلق رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية عبد الله العذبة على القرار ساخراً بالقول: "أوروبا: تم رفع حماس من قائمة المنظمات الإرهابية. تل أبيب الصهيونية بقيادة نتنياهو: حماس إرهابية. نظام مصر الجنرال السيسي: حماس إرهابية".
 
يشار إلى أن الإعلاميين المؤيدين لعبد الفتاح السيسي يحرضون دوماً قيادة الجيش على قصف مقرات كتائب القسام في قطاع غزة،
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8834
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©