الصفحة الرئيسية / طب وصحة / اختبار بسيط في الجلد قد يكشف مرض الزهايمر
اختبار بسيط في الجلد قد يكشف مرض الزهايمر
الإثنين, 02 مارس, 2015 07:19:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اختبار بسيط في الجلد قد يكشف مرض الزهايمر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربية نت
أعلن باحثون من جامعة سان لويس بوتوسي في المكسيك أنه يمكن الكشف مبكراً عن أعراض الأمراض العصبية، مثل الزهايمر عن طريق اختبار للجلد. وقالوا إنه يمكن الكشف عن أعراض مبكرة للزهايمر بأخذ عينات من الجلد وأنسجة المخ لأن لهما نفس المنشأ، حسب موقع الـ"تايم".
 
وقام الباحثون بدراسة 53 شخصاً يعانون من أمراض عصبية، وتم أخذ عينات من أنسجة جلدهم وقارنوها مع عينات 12 شخصاً لا يعانون من أمراض عصبية.

وقال الباحث رودريغيز ليفا إن "اختبار الجلد يفتح إمكانية لرؤية البروتينات غير الطبيعية في الجلد قبل ظهور أعراض أمراض الجهاز العصبي المركزي أو العجز المعرفي".

وقام روديغيز بالبحث في الجلد عن علامات من البروتينات في الدماغ التي تظهر في الجلد، حيث إن الجلد والدماغ لهما نفس المنشأ الجيني. واكتشف أن تلك البروتينات، التي تذهب إلى تطوير مرض الزهايمر أو باركنسون، تهاجم الدماغ ويكون فريسة سهلة للمرض.

وأضاف أن "الأديم الظاهر ينشئ النسيج العصبي والجلد، وفكرتنا تشبه فكرة برنامج مماثل لتعبير البروتين. ولذلك يمكن للجلد أن يعكس الأحداث التي تجري في الجهاز العصبي".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2090
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©