الصفحة الرئيسية / طب وصحة / أدوية جديدة للكوليسترول تقلص مخاطر الأزمات القلبية
أدوية جديدة للكوليسترول تقلص مخاطر الأزمات القلبية
الثلاثاء, 17 مارس, 2015 07:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أدوية جديدة للكوليسترول تقلص مخاطر الأزمات القلبية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - رويترز
أظهرت دراسات عن مجموعة جديدة من الأدوية التجريبية لخفض الكولسترول أنها قد تقلص مخاطر الأزمات القلبية ومشاكل القلب الأخرى إلى النصف، مقارنة بالأدوية التقليدية.
 
وفي الاجتماع السنوي لأطباء القلب الأميركيين حيث طرحت الدراسات وصف الأطباء النتائج بأنها "مشجعة" لكنهم قالوا إن هناك حاجة لتجارب أكبر حتى يتحقق فهم كامل للعقاقير المعروفة باسم مثبطات بي.سي.إس.كيه9.

وشمل تحليل نحو 4500 مريض استمروا في العلاج عاما بعد أن أنهوا التجارب الأولية لعقار ريباثا، الذي تنتجه شركة امجين وخلص إلى أن 0.95% من الذين عولجوا بالعقار إلى جانب العلاج التقليدي تعرضوا "لحالة" قلبية، مقارنة بنسبة 2.18 في المئة ممن تلقوا علاجاً تقليدياً.

وعرفت أمجين ما تعنيه "بحالة" بأنه إما حالة وفاة أو أزمة قلبية أو سكتة دماغية أو جلطة بسيطة أو ألم في الصدر أو فشل في وظائف القلب يحتاج علاجاً في المستشفى أو إلى تدخل جراحي لضمان تدفق الدم إلى القلب.

ومن بين الأعراض الجانبية وإن كانت نادرة لعقار ريباثا حدوث مشاكل في الإدراك العصبي، ورأت الإدارة الأميركية للغذاء والدواء أن هذا الجانب يجب مراقبته عن كثب.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
48624
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©