الصفحة الرئيسية / محليات / بئر خولان الغازي يتحول الى مزار وشركة النفط تصدر توضيح هام «فيديو»
بئر خولان الغازي يتحول الى مزار وشركة النفط تصدر توضيح هام «فيديو»
الاربعاء, 18 مارس, 2015 10:40:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بئر خولان الغازي يتحول الى مزار وشركة النفط تصدر توضيح هام «فيديو»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
تحول البئر المشتعل في منطقة شوكان بني سحام مديرية الطيال بخولان محافظة صنعاء الى مزار بعد انباء عن اشتعاله اثناء محاولة تعميق بئر للماء قديم .

وقال مدير شرطة خولان الطوال المقدم سيف التوعري «إن النيران تشتعل بشكل كبيرمن اليومين الماضيين.. مشيرا الى انه تلقى اتصالات من سكان قرى بعيدة تشاهد النيران ، بخلاف اليومين الماضيين.»

وقال المهندس عادل عبدالله الحزمي، مدير عام الاستكشاف بهيئة استكشاف وإنتاج النفط، إن فريقاً فنياً من الهيئة قام بالنزول الميداني إلى موقع البئر في، وتم أخذ عينات من الصخور التي في البئر، وعينات من الماء قبل وبعد اشتعال النيران.

ونقل موقع "26 سبتمبر نت" عن الحزمي أنه تجري حاليا عملية الاختبارات لهذه المواد، وستتم الاستعانة بشركات خاصة لتحليل العينات، كما سيتم عمل دراسة جيولوجية للموقع لتحديد الإمكانات المتوقعة.

وكان أهالي منطقة شوكان بني سحام بدأوا بعملية حفر البئر منذ مدة، دون أن يجدوا المياه، ومن ثم اضطروا، قبل أسبوع، إلى تعميق الحفر بواسطة حفار آبار المياه، "وأثناء عملية الحفر بعمق تجاوز ألف متر، تدفقت المياه من الأنابيب، واستمرت في التدفق، وفجأة اشتعلت النيران في الأنابيب، واتسعت لاحقا لتصل إلى حفار البئر وما زالت مشتعله ".

و قال مختصون إن الغاز الخارج من البئر ناتج عن وجود جيوب غازية تكونت في الصخور الرملية على هذا العمق، بسبب النشاط البركاني الشديد الذي تميزت به المنطقة في العصور الجيولوجية القديمة.

وأكد المختصون أن تلك الجيوب الغازية تسمى "gas chambers"، والنيران المشتعلة ستنطفئ تلقائيا بمجرد نفاد الغاز، ولا يعد له أية قيمة اقتصادية. وقال آخرون إن اشتعال النار في المادة التي تخرج من البئر، يؤكد أن البئر تحتوي على مادة نفطية يرجح أن تكون مادة الغاز.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
17360
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©