الصفحة الرئيسية / طب وصحة / صندوق عالمي بقيمة 100 مليون دولار لعلاج الخرف
صندوق عالمي بقيمة 100 مليون دولار لعلاج الخرف
الخميس, 19 مارس, 2015 07:25:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صندوق عالمي بقيمة 100 مليون دولار لعلاج الخرف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - رويترز
 جمع (الصندوق العالمي لاكتشاف مرض خرف الشيخوخة) وهو أول صندوق عالى المخاطر يخصص لتمويل الطرق الجديدة للوقاية من مرض خرف الشيخوخة وعلاجه أكثر من 100 مليون دولار بدعم من الحكومة البريطانية وعدد من كبار شركات المستحضرات الدوائية في العالم.
 
ويعد الصندوق فريدا في التركيز على الصعوبات التي تجابه معالجة هذا المرض فضلا عن الجمع بين الجهات الحكومية وتلك المختصة بصناعة الدواء، ومن بين شركات صناعة الدواء المشاركة في الصندوق جلاكسو سميثكلاين وجونسون آند جونسون وايلي ليلي وفايزر وبيوجين.

تأتي هذه المبادرة -التي أعلنها وزير الصحة البريطاني جيريمي هانت خلال اجتماع في جنيف أمس الثلاثاء- في أعقاب مؤتمر للدول الأعضاء في مجموعة الثماني عقد بلندن في ديسمبر عام  2013 الذي حدد هدفا هو إيجاد علاج فعال لمرض الزهايمر والأمراض الأخرى المتعلقة بخرف الشيخوخة في موعد غايته 2025 .

وقال باتريك فالانس مدير قسم البحوث والتطوير بشركة جلاكسو سميثكلاين لرويترز إن هدف 2025 "طموح للغاية" لكن جمع الموارد المالية عبر الصندوق الجديد لدعم الأفكار الواعدة من المجموعات الأكاديمية وشركات البيوتكنولوجيا الصغيرة سيساعد في تسريع وتيرة البحوث.

وقالت الحكومة البريطانية التي عملت مع مؤسسة جيه.بي. مورجان للاستشارات المالية في إنشاء الصندوق إن الباب مفتوح أمام مستثمرين جدد يهمهم المشروع للمشاركة في مراحل لاحقة منه.

وبوصفها رائدة المشروع أسهمت الحكومة البريطانية بمبلغ 22 مليون دولار وشاركت جلاكسو سميثكلاين بمبلغ 25 مليون دولار وجونسون آند جونسون بعشرة ملايين دولار فيما ساهمت شركات أخرى في تمويل المشروع.

وقالت الحملة الدولية لمرض الزهايمر غير الهادفة للربح إن مرض خرف الشيخوخة -والزهايمر هو أشيع صوره- يصيب ما يقرب من 50 مليونا في العالم وقد يصل الرقم الى 135 مليونا عام 2050 .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
63476
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©