الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / يمنية بالمرتبة الـ 15 بقائمة أقوى 100 إمراة عالمياً
يمنية بالمرتبة الـ 15 بقائمة أقوى 100 إمراة عالمياً
الإثنين, 23 مارس, 2015 10:21:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
يمنية بالمرتبة الـ 15 بقائمة أقوى 100 إمراة عالمياً

*يمن برس - متابعة
أصدرت مجلة «آرابيان بيزنيس» أمس الاحد قائمة لأقوى 100 امرأة عربية الأكثر نفوذا وتأثيرا على مستوى العالم 2015م..

واحتلت الأردنية الدكتورة رنا الدجاني «أستاذة جامعية ومبتكرة اجتماعية» المرتبة الثانية عشرة في قائمة المائة والمرتبة الأولى في قائمة العالمات.

فيما أحتلت اليمنية المقيمة بالإمارات مناهل ثابت المركز الخامس عشر في قائمة المائة والمرتبة الثانية في قائمة العالمات العربيات. وجاءت حياة سندى السعودية في المركز السادس عشر وهي باحثة ومخترعة.

وفيما يتعلق بتوزيع القطاعات النوعية، التي برزت فيها السيدات العربيات الأكثر نفوذا وتأثيرا لعام 2015، فقد تمثلت في: 11 إمرأة في مجال العلوم، و16 سيدة في مجال الفنون والترفية، و13 سيدة في مجال الإعلام، و24 سيدة في مجال الثقافة والمجتمع، 5 سيدات لكل من مجال تجارة التجزئة وقطاع البناء والتشييد، و8 سيدات في مجال التمويل والبنوك، و3 سيدات في مجال المحامات والاستشارات القانونية، ومثلهم 3 سيدات في قطاع المواصلات، و4 سيدات في قطات تكنولوجيا المعلومات، وسيدتان في قطاعي العمل المؤسسي الحكومي والرعاية الصحية، وإمرأة واحدة في كل من قطاعات الطاقة والتعليم والصناعة.

وأولت “آرابيان بيزنيس” كعادتها اهتماما كبيرا بقطاع العلوم لما يلعبه من دور مهم ومؤثر في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والمستدامة في المجتمعات العربية، حيث شملت القائمة: الدكتورة غادة محمد عامر (المصرية – الإماراتية) الخبيرة في مجال الهندسة الكهربائية وريادة الأعمال، وهي نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا وواحدة ضمن أفضل 20 عالمة الأكثر نفوذا وتأثيرا في العالم الإسلامي حسب مجلة مسلم ساينس Muslim Science المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال ومقرها المملكة المتحدة وعضو لجنتها الاستشارية البروفيسور فاروق الباز التي جاءت في المرتبة الرابعة والثمانين في قائمة المائة والمرتبة العاشرة في قائمة العالمات العربيات الأكثر نفوذا وتأثيرا.

واحتلت من البروفيسورة السعودية سميرة إٍسلام المركز التاسع والثلاثين وهى أول سعودية تحصل علي درجة الدكتوراه في المملكة العربية السعودية وخبيرة في مجال الأدوية وعضو مجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وفي المركز الواحد والأربعين جاءت السعودية خولة الكريع المتخصصة في علاج أمراض السرطان. واحتلت الإماراتية الدكتورة مريم مطر المركز الثامن والاربعين لجهودها في علاج الأمراض الوراثية. وفي المركز التاسع والأربعين من مصر جاءت الدكتورة هند الشربيني الرئيس التنفيذى لشركة التشخيص المتكاملة القابضة “في مجال الرعاية الصحية”.

وجاءت الدكتورة حبيبة الصفار من الإمارات في المركز الثاني والخمسين الخبيرة في مجال الجينات والفائزة بجائزة لوريال واليونيسكو لعام 2014. وفي المركز الرابع والستين جاءت اللبنانية الكندية آية بدير، وهي رائدة أعمال ومبتكرة في مجال الإلكترونيات.

وفي المرتبة السابعة والستين جاءت الإماراتية مها الفرحان. اما المغربية أسمهان الوافي فجاءت في المرتبة الحادية والتسعين في مجال البحوث الزراعية.

اليمنية مناهل ثابت من مواليد (14 أكتوبر 1981)، هي "مهندسة المالية العربية"، وحازت على لقب عبقرية العام لعام 2013 ممثلة عن قارة آسيا، و بذلك تكون أول عربية تنال هذا اللقب .

ونالت هذه الجائزة من منظمة قاموس العباقرة العالمي لتدحل في موسوعة العباقرة العالميين لتكون بذلك أصغر عالمة عربية تصل إلى هذا المستوى..



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7289
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©