الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / مواجهة سعودية-إيرانية «اليوم» في لقاءين بنكهة سياسية بأبطال آسيا
مواجهة سعودية-إيرانية «اليوم» في لقاءين بنكهة سياسية بأبطال آسيا
الثلاثاء, 07 أبريل, 2015 07:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أهلي جدة السعودي سيلتقي تركتور سازي تبريز الإيراني
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أهلي جدة السعودي سيلتقي تركتور سازي تبريز الإيراني

*يمن برس - الرياض - الخليج أونلاين
تنطلق الثلاثاء، منافسات الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بإقامة 8 مباريات يتخللها مواجهتان بنكهة سياسية؛ هما أهلي جدة السعودي وتركتور سازي تبريز الإيراني، والشباب السعودي مع نفط طهران الإيراني.

وستقام المباراتان في ظل الأجواء السياسية المشحونة حالياً بين الرياض وطهران، بعدما أعلنت السعودية عن قيادة عملية عسكرية لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، التي تقول دول الخليج إنها مدعومة من إيران.

ففي المجموعة الرابعة يحل الأهلي السعودي ضيفاً على تركتور سازي تبريز الإيراني، كما يحل الأهلي الإماراتي ضيفاً على ناساف كارشي الأوزبكي.

ويسعى الأهلي السعودي إلى الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم بالإضافة إلى أن الفريق يريد الاستمرار في صدارة المجموعة؛ لذلك لن يعتمد الفريق على خطة دفاعية، بل سيعتمد على خطة متوازنة تمكنه من الخروج بنتيجة إيجابية.

ويحتل الأهلي السعودي المركز الأول في المجموعة برصيد 7 نقاط، في حين يحتل تركتور سازي تبريز المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

ويسعى الأهلي الإماراتي لتحقيق فوز يجدد آماله في الصعود لدور الستة عشر من البطولة، على الرغم من أنه سيواجه أحد أقوى الفرق المشاركة في البطولة وهو فريق ناساف كارشي الأوزبكي.

ويحتل الأهلي الإماراتي المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطتين فقط، في حين يحتل ناساف كارشي الأوزبكي المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، يستضيف الشباب السعودي نظيره نفط طهران الإيراني، في حين يلعب العين الإماراتي مع ضيفه باختاكور الأوزبكي.

ويسعى الشباب لتصحيح مساره في هذه البطولة؛ لذا فإنه يحاول الفوز بالمباراة لتحسين وضعه في المجموعة وتجديد آماله في الصعود لدور الـ16 من البطولة، حيث يحتل الشباب المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

في المقابل يسعى فريق نفط طهران لتأكيد تفوقه على الشباب بعدما تغلب عليه في مباراة الذهاب التي أقيمت بإيران 2-1، ويحتل فريق نفط طهران المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

ويتطلع العين للابتعاد بصدارة المجموعة عندما يستضيف فريق باختاكور الأوزبكي، حيث يحتل العين صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، في حين يحتل باختاكور المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن نفط طهران.

وفي المجموعة السادسة، يستضيف سيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي نظيره قوانجتشو آر أف الصيني، في حين يلعب بوريرام يونايتد التايلاندي مع نظيره جامبا أوساكا الياباني.

ويتصدر بوريرام يونايتد التايلاندي المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه سيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي برصيد 6 نقاط، ثم قوانجتشو آر أف الصيني برصيد 3 نقاط، فيما يحتل المركز الأخير فريق جامبا أوساكا الياباني بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الثامنة، يلعب ويسترن سيدني الأسترالي حامل اللقب، مع اف سي سيول الكوري الجنوبي، ويستضيف كاشيما انتلرز الياباني نظيره جوانجزو ايفرجراند الصيني.

ويتصدر جوانجزو ايفرجراند الصيني المجموعة برصيد 9 نقاط ، يليه ويسترن سيدني برصيد 4 نقاط متفوقاً على أف سي سيول صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف، في حين يحتل كاشيما انتلرز المركز الأخير في المجموعة بلا نقاط.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3163
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©