الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الأرقام القياسية تتهاوى تحت قدمي سواريز
الأرقام القياسية تتهاوى تحت قدمي سواريز
الخميس, 16 أبريل, 2015 05:52:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الأرقام القياسية تتهاوى تحت قدمي سواريز
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
سطّر مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأوروجواياني لويس سواريز، اسمه بأحرفٍ من ذهب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعدما أحرز هدفين لفريقه الكتالوني، ليقوده إلى تحقيق الفوز بنتيجة (3 - 1) على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية.
 
وقطع الفريق الكتالوني شوطاً طويلاً نحو التأهل إلى المربع الذهبي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما نجح في تجاوز عقبة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي احتضنها ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس.
 
ويدين عملاق الكرة الإسبانية بهذه النتيجة الإيجابية إلى مهاجمه الأوروجواياني، لويس سواريز، الذي نجح في إحراز هدفين، ليقود فريقه إلى الاقتراب رُويداً رُويداً من الصعود إلى الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية، حيث يكفي برشلونة، بعد هذا الفوز، التعادل بأية نتيجة، أو الهزيمة بهدفين دون مقابل على ملعبه ووسط جمهوره يوم الثلاثاء المقبل، في لقاء الإياب، وذلك للصعود للمربع الذهبي.
 
وضرب سواريز بعد تسجيله هذين الهدفين عدة عصافير بحجر واحد، حيث بات نجم نادي برشلونة أول لاعب أوروجواياني ينجح في تسجيل ثنائية في إحدى مباريات الأدوار الإقصائية خلال مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، على مدار تاريخها، وأضحى أيضاً أول لاعب في تاريخ برشلونة يُسجل 6 أهداف في أول 6 مباريات له في دوري الأبطال.
 
كذلك فإن مهاجم نادي برشلونة قاد فريقه للوصول للهدف رقم 1000 في مختلف البطولات الأوروبية، ليُصبح النادي الكتالوني، ثاني فريق يصل لهذا العدد في البطولات الأوروبية بعد غريمه التقليدي، ريال مدريد، الذي نجح في تسجيل 1016 هدفاً.
 
وأثبت النجم الأوروجواياني من جديد، بما لا يدع مجالاً للشك، أنّه رجل المواعيد الكبرى في فريقه الكتالوني، إذ حضر بقوة في المباراة التي احتضنها ملعب "حديقة الأمراء" ليُؤكد أنه يستحق عن جدارة لقب نجم المواعيد الكبرى، والذي أطلق عليه بعدما سجّل تقريباً في كل المواجهات الكبرى التي خاضها فريقه منذ أن عاد اللاعب إلى ملاعب كرة القدم في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي وبالتحديد في مباراة "الكلاسيكو" الماضية، التي جمعت فريقه بنظيره ريال مدريد في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد فترة الإيقاف لمدة 4 أشهر.
 
وأحرز سواريز، الذي انضم إلى صفوف فريق "البلاوجرانا" قادماً من ليفربول الإنجليزي الصيف الماضي في صفقة قياسية بلغت 75 مليون جنيه إسترليني، في جميع المواجهات التي جمعت فريقه أمام الفرق الكبرى هذا الموسم، إذ سجّل هدفاً في مرمى فريق أتلتيكو مدريد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين لحساب الجولة الثامنة عشرة من بطولة "الليجا" مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إضافة إلى مباراة "الكلاسيكو" الأخيرة، التي أقيمت قبل نحو أسبوعين على ملعب "كامب نو".
 
كذلك فقد سجّل "لويزتو" هدفاً رائعاً خلال المباراة، التي جمعت فريقه بنظيره باريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، قبل أن يدك شباك فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "الاتحاد" في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2919
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©