الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثي ينفي السعي للإطاحة بالنظام الجمهوري اليمني
الحوثي ينفي السعي للإطاحة بالنظام الجمهوري اليمني
الأحد, 04 فبراير, 2007 03:44:00 مساءً

الحوثي ينفي السعي للإطاحة بالنظام الجمهوري اليمني

يمن برس - صعدة :

نفى عبدالملك الحوثي القائد الميداني لأتباع والده الذين يخوضون مواجهة مسلحة مع قوات الحكومة اليمنية، اتهامات حكومية لهم بالسعي للإطاحة بالنظام الجمهوري.

وفيما قتل عناصر من حركة التمرد الزيدية 10 عسكريين مدنيين منذ السبت في محافظة صعدة (شمال غرب اليمن)، معقل حركة التمرد حيث تواصلت الاشتباكات فجر الجمعة (وفقا لما ورد بجريدة البيان الاماراتية).

وقال الحوثى الابن : إن قضية طرد ابناء الطائفة اليهودية من منطقة آل سالم في محافظة صعدة، تم تسييسها واستغلت من قبل الداخل لاستعداء دول أجنبية عليهم وان من قام بطردهم هم ابناء المنطقة نفسها (بسبب ما يقومون به من أعمال مخالفة للعادات والتقاليد والقوانين) وما تردد مجرد اتهامات لا أساس لها من الصحة.

ونفى الحوثي وجود أي توجه لدى مقاتليه للانقلاب أوإسقاط النظام الجمهوري، كما اتهمهم الرئيس علي عبدالله صالح، وقال : (كل أنشطتنا ثقافية واجتماعية فقط) إلا انه برر حيازة اتباع والده للسلاح (بأن الشعب اليمني شعب مسلح ونحن لسنا حالة استثنائية وما نملك من سلاح هو سلاح عادي يتوفر لدى اغلب الناس وعن موقفه من دعوة الحكومة لاتباعه تشكيل حزب سياسي).

وقال الحوثى: (نحن نطالب السلطة بما وعدت به من تعويض وأمان ومواطنة متساوية وليس لدينا مطالب حول الحكم والوصول له حتى نشكل حزبا ومشكلتنا ليست في تشكيل حزب).

من جهته، اعتبر طارق الشامي رئيس دائرة الإعلام في الحزب الحاكم ما جاء في حديث عبد الملك الحوثي إدانة للجماعة أكثر مما يبرر لهم وانتقد قيام الجماعة بطرد اليهود من منطقة آل سالم وقيامهم بدور السلطات المحلية.

وبدوره، طالب سعيد ثابت سعيد وكيل أول نقابة الصحافيين اليمنيين جماعة الحوثي بعدم الارتباط بالخارج وان يتعاملوا باعتبارهم جزءا من المواطنين لا أصحاب قدسية، وشدد على ضرورة طي هذا الملف داخلياً دون تدخل من احد.

واعتبر ثابت أن حركة الحوثي جاءت في سياق تحولات إقليمية ودولية ولديها مشروع خاص الا انه قال : (لا استطيع اتهام إيران غير انه استغرب صدور بيانات ودعاوى إدانة من قبل المرجعيات الشيعية في قم والنجف وهذه لم تأت من فراغ ومحاولة تدويل القضية وتحويل الصراع كأنه صراع مذهبي).





للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1501
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©