الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الاكثار من تناول الاسماك يعزز كفاءة وظائف المخ
الاكثار من تناول الاسماك يعزز كفاءة وظائف المخ
الأحد, 04 ديسمبر, 2011 09:30:00 مساءً

الاكثار من تناول الاسماك يعزز كفاءة وظائف المخ

*يمن برس - متابعات
أثبتت الابحاث الطبية الحديثة أن الاكثار من تناول الاسماك يعمل على تعزيز كفاءة وظائف المخ بصورة ملموسة ، حيث يساعد اكلها سواء المسلوقة أوالمشوية لما لايقل عن مرة فى الاسبوع على تعزيز أداء وظائف المخ بين كبار السن.
 
وكان الباحثون قد أعتمدوا فى أبحاثهم على صورالاشعة المقطعية على المخ لعدد من كبار السن المشاركين فى الدراسة حيث لوحظ أن الذين لا يتناولون الاسماك بصورة متكررة منهم يعانون من تراجع كفاءة بعض خلايا المخ خاصة المعنية بالذاكرة ، وتلف البعض الاخر فى مقابل كبار السن الذين دأبوا على تناولها بصورة أسبوعية.
 
كانت عدد من الابحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن النظام الغذائى الغنى بالاسماك يقلل من فرص الاصابة بمرض الزهايمر وخرف الشيخوخة بين كبارالسن ، وذلك لاحتواءها على كميات وفيرة من الاحماض الامينية التى تعمل على الحفاظ على وظائف المخ خاصة فيما يتعلق بالذاكرة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2415
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©