الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / الأبنودي.. "خال" الدراما المصرية
الأبنودي.. "خال" الدراما المصرية
الخميس, 23 أبريل, 2015 12:06:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عبد الرحمن الأبنودي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
عبد الرحمن الأبنودي

*يمن برس - سكاي نيوز عربية
إلى جانب دواوينه الشعرية المميزة، استطاع الشاعر المصري الراحل عبد الرحمن الأبنودي أن يحفر لنفسه مكانا خالدا في ذاكرة أجيال متعاقبة من خلال أعمال درامية هامة ارتبطت بقصائده.
 
ومن أبرز الأعمال التلفزيونية التي شارك فيها الأبنودي مسلسل "النديم" التاريخي الذي استعرض حياة الثائر والكاتب المصري عبد الله النديم.
 
وقدم "الخال" من خلال صوت علي الحجار وموسيقى عمار الشريعي مجموعة من الأغنيات في هذا المسلسل استطاعت أن تلخص مأساة النديم وظروف العصر والمجتمع الذي كان يعيش فيه.
 
وعاد هذا الثالوث للتعاون في أعمال أخرى مثل "رحلة السيد أبو العلا البشري" حيث كانت الأغاني في هذا المسلسل بجدارة بطلا من أبطاله.
 
وإلى جانب الشريعي والحجار، كون الأبنودي ثالوثا آخر مع المطرب محمد منير والملحن جمال سلامة ليقدموا "توليفات" رائعة ومميزة  مثل أغاني المسلسل التاريخي "جمهورية زفتى".
 
وبرزت أشعار عبد الرحمن الأبنودي في المسلسلات الدرامية التي تناولت بيئته في صعيد مصر مثل مسلسل "خالتي صفية والدير" و"ذئاب الجبل" و"مملكة الجبل " وغيرها الكثير.
 
وإلى جانب الدراما التلفزيونية، كان للأبنودي إسهامات في مجال السينما أيضا فكتب كلمات أغاني لأفلام مثل "البريء" للمخرج عاطف الطيب.
 
وكتب السيناريو والحوار والأغاني للفيلم الكلاسيكي "شيء من الخوف" للمخرج حسين كمال، والذي شكلت كلمات الأغاني فيه جزء كبيرا من أسلوب السرد فيه.
 
وكان آخر الأعمال الدرامية التي كتب لها الأبنودي الأشعار مسلسل "الميراث الملعون" والذي لم يتم عرضه بعد.
 
 
 
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
124933
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©