الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الريال يحسم ديربي مدريد ويتأهل إلى المربع الذهبي لأبطال أوروبا
الريال يحسم ديربي مدريد ويتأهل إلى المربع الذهبي لأبطال أوروبا
الجمعة, 24 أبريل, 2015 09:19:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الريال يحسم ديربي مدريد ويتأهل إلى المربع الذهبي لأبطال أوروبا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
حسم ريال مدريد، الأربعاء، ديربي العاصمة الإسبانية مدريد، بالفوز على ضيفه أتليتكو مدريد بهدف دون رد، في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وبذلك، تأهل ريال مدريد إلى المربع الذهبي من البطولة القارية بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وسجل النادي الملكي هدف الفوز في الدقيقة 88 عن طريق المكسيكي خافير هيرنانديز.

وجاءت بداية الشوط الأول حذرة من جانب لاعبي الفريقين، حيث اضطر المدير الفني للريال، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إلى تغيير طريقة اللعب في ظل غياب الثلاثي: الويلزي غاريث بيل، والفرنسي كريم بنزيما، والكرواتي لوكا مودريتش، للإصابة.

واعتمد ريال مدريد في بناء هجماته على تحركات الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والكولومبي جيمس رودريغيز، إلا أن لاعبي أتليتكو مدريد نجحوا في تضييق المساحات على لاعبي الريال.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة لريال مدريد في الدقيقة 14، عندما سدد رونالدو كرة قوية مرت خارج المرمى.

ومع حلول الدقيقة 20، أحكم لاعبو أتليتكو مدريد سيطرتهم على مجريات اللقاء، وبادلوا المنافس الهجمات، وتوالت الفرص الضائعة من جانبهم.

واحتسب حكم اللقاء في الدقيقة 26 ركلة حرة لريال مدريد، نفذها رودريغيز خارج المرمى، تلاها بخمس دقائق تسديدة من رونالدو تصدى لها الحارس السلوفيني يان أوبلاك ببراعة.

وأضاع رونالدو في الدقيقة 44 فرصة هدف شبه مؤكد، عندما انفرد بالحارس أوبلاك، وسدد كرة قوية، إلا أن حارس أتليتكو مدريد تصدى لها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وجاء الشوط الثاني فقيرا في المستوى الفني والبدني من جانب لاعبي الفريقين، وواصل عدم التوفيق ملازمته لرونالدو الذي واصل مسلسل إضاعته للفرص.

وفي الدقيقة 69، أضاع كوكى فرصة تسجيل هدف في مرمى ريال مدريد، عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه لتجد طريقها في أحضان الحارس إيكر كاسياس.

وشهدت الدقيقة 75 إشهار البطاقة الحمراء في وجه التركي أردا توران لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب أتليتكو مدريد بعشرة لاعبين.

وحاول لاعبو ريال مدريد استثمار النقص العددي في صفوف المنافس، وكادت أن تشهد الدقيقة 80 هدفا عندما سدد جيمس رودريغيز كرة قوية مرت إلى خارج المرمى.

ومع حلول الدقيقة 88، أهدى رونالدو الكرة إلى المكسيكي خافير هيرنانديز، ليضع الكرة بسهولة في المرمى الخالي من حارسه، مسجلا هدف الفوز.

ولم تنجح محاولات أتليتكو مدريد في تسجيل التعادل، لتنتهي المباراة بفوز الريال بهدف نظيف.

وفوز الأربعاء هو الأول لريال مدريد حامل اللقب على أتليتكو مدريد من إجمالي ثمانية مواجهات جمعت بنيهما، فمنذ فوز الريال بدوري الأبطال العام الماضي، بتغلبه على أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية 4/ 1، لم ينجح في تحقيق أي فوز عليه خلال لقاءاتهما التي شهدها الموسم الحالي، ففاز أتليتكو في أربع مباريات وتعادلا في ثلاث.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2660
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©